آخر تحديث :السبت 24 فبراير 2024 - الساعة:13:23:45
مجلس كليـة الإعلام يعقد دورته لشهر مارس ويقف أمام العديد من القضايا الهامة
(عدن/الامناء نت/خاص:)

ترأس الدكتور/محمد علي ناصر عميد كلية الإعلام بجامعة عدن يوم (الاثنين الموافق 20مارس 2023م) اجتماعا موسعاً لمجلس الكلية في دورته الحالية لشهر مارس الجاري وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية في الكلية المدرجة في جدول أعمال المجلس.

 وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نواب عمداء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وأمين عام الكلية ومسجل الكلية، رحب عميد الكلية بجميع اعضاء المجلس  مقدمًا لهم التهاني بقدوم شهر رمضان الكريم ..متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العلمية والعملية ولما بدلوه من جهود كبيرة لإنجاح الكلية والارتقاء بالعمل الأكاديمي في الكلية .

 وكان المجلس قد ناقش في اجتماعه العديد من القضايا الأكاديمية حيث استمع الى تقرير مفصل من نائب العميد للشؤون الطلاب د. عبدالله عوض الحو ،  حول سير العملية الامتحانية للفصل الأول الدور الأول لبرنامج البكالوريوس ، التي تقدم في المستوى الأول والثاني (244)طالب وطالبة وفي المستوى الثالث والرابع (200 ) وتغيب 50 طالب وطالبة ، وتطرق إلى بعض المعضلات  التي تُعد إشكالية من عدم الالتزام بعض أعضاء الهيئة التدريس من حضور المراقبة ، لافتاُ إلى معالجة تلك المعضلة التي تقف بشكل دائم أمامنا ولابد من اتخاد الإجراءات اللازمة إزاء هذه المعضلة.

كما استعرض نائب العميد للشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي  د. صدام عبدالله علي ، تقرير الدراسات العليا التي أشار فيه إلى سير الامتحانات الفصل الأول للعام الجامعي الجاري ..متطرقا إلى المقترحات المقدمة من الأقسام العلمية حول تحديث برنامج الماجستير بما يتواكب مع تطور العمل الاكاديمي في الجامعات العربية لافتا إلى سرعة استكمال التوصيف النهائي لكل الأقسام العلمية ، كما وجهة الأقسام العلمية بالعمل في تحديد مواعيد مناقشات سمنارات للأطروحات العلمية .

ووقف الاجتماع أمام عملية تنفيذ خطة الكلية التي سبق وأن أقرت في اجتماع مجلس الكلية السابق ، مؤكدا على السعي الحثيث لتوفير البنية التحتية للكلية من مباني وتجهيزات ومتطلبات العملية والتعلمية المتعلقة بالتدريس والتطبيق العملي لمختلف تخصصات الكلية ، وأشاد الاجتماع بدور الدكتور / الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن ودعمه ورعايته للكلية ، تطرق الاجتماع إلى تقديم التصورات اللازمة لفتح برا مج الدكتوراه في تخصصات الإعلام صحافة والعلاقات العامة والإذاعة والتلفزيون ، لاستيعاب اعداد الراغبين للالتحاق بها وخاصة أعضاء هيئة التدريس المساعدة في الكلية .

وأشار الاجتماع  بأهمية تفعيل أدوار الأقسام العلمية ورفع تقارير فصلية ، وعن غياب وانقطاع أعضاء الهيئة التدريسية وإلى وضع آلية للقبول للعام القادم في تحديد التخصص أثناء التسجيل وتجهيز الكامل السجل الإلكتروني من مستلزمات العمل فصلا عن مشاريع التخرج للطلاب البكالوريوس بأن تحظى بأهمية وان تناقش في موعده المحدد ...هذا وقد أقر مجلس الكلية في مفتتح اجتماعه محضر الاجتماع السابق.



شارك برأيك