آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:11:54:48
الدكتور يحيى سهل في فعالية توقيع كتاب "أوراق من حياة الفنانين" .. و "السهل في العقود الادارية" في منتدى اليابلي
(عدن / الامناء نت / نزار القيسي:)

نظم منتدى الفقيد محمد احمد يابلي الثقافي الاهلي في مقره بمديرية الشيخ عثمان عصر اليوم فعالية ثقافية بمناسبة صدور كتاب " الحضور البهي اوراق في حياة الفنانين احمد يوسف الزبيدي ومحمد صالح عزاني ومحمد علي ميسري " وكتاب السهل في العقود الادارية استضاف فيها مؤلف الكتابين الدكتور يحي قاسم علي سهل استاذ القانون العام المشارك بكلية الحقوق جامعة عدن .

 

وفي الفعالية التي رحب في.مستهلها عميد المنتدى الاستاذ جمال عبده عوض بالحاضرين وبجميع رواد المنتدى وبالدكتور يحي سهل شاكرٱ حضوره الدائم في منتدى الفقيد اليابلي ومشاركته في صدور كتبه الجديدة .

 

و القى الدكتور يحي سهل كلمة شكر من خلالها عميد منتدى الفقيد اليابلي وكافة رواده على هذه الاستضافه وقدم للحاضرين شرحآ مفصلآ عن المحتوى الخاص بكتاب السهل في العقود الادارية والذي يشتمل على سبعة فصول فيها كافة القوانين الخاصة بإنشاء العقود الادارية كما تحدث عن كتابه الثاني الحضور البهي في حياة الفنانين الزبيدي والعزاني والميسري حيث قال انها محاولة لتوثيق الاصوات الغنائية المحلية التي احدثت نقلة نوعية في الساحة الفنية ولم تلقى حقها في الكتابة عنها واثبتت وجودها ، وحاولت من خلال هذا الكتاب وضع معيار يتمثل في الاصوات الغنائية لفنانين كبار قدموا أعظم الاغاني والألحان الغنائية الجميلة والخالدة وسجلت لاذاعة وتلفزيون عدن .

 

ثم اعلن عميد المنتدى عن فتح باب المناقشة و تقديم الاسئلة والاستفسارات حول الكتابين حيث تفاعل رواد المنتدى والحاضرين مع موضوع الفعالية وطرحوا على الدكتور يحي سهل العديد من الاستفسارات التي تخص موضوع الكتابين ، وقام فيما بعد بالرد عليها .

 

والجذير بالذكر ان الدكتور يحي قاسم سهل محامي واستاذ القانون العام المشارك بكلية الحقوق جامعة عدن سبق ان اصدر سبعة وعشرين من الكتب ضمن مشروعه التوثيقي المشهد الغنائي وكذا في الجانب القانوني والتشريعات والعقود القانونية الأكاديمية .

 

حضر الفعالية عدد كبير من المثقفين والأكاديميين والمهتمين ورواد منتدى الفقيد احمد محمد يابلي ورواد منتديات الفقيد النجاشي والفقيد الطيب وبن جازم الثقافية الاجتماعية بعدن .


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص