آخر تحديث :الاحد 25 سبتمبر 2022 - الساعة:00:58:05
على خطى ميليشيا الحوثي.. "مُسيرات الإخوان" تُدخل خط معارك شبوة نحو إستهداف القوات الجنوبية
(الامناء نت/خاص)

تدخل طائرات الإخوان المُسيرة مجدداً، نحو خط مواجهات محافظة شبوة المندلعة بين القوات الجنوبية ومتمردي التنظيم منذ أيام.


وتمكنت القوات الجنوبية في شبوة، اليوم الاربعاء، من إسقاط طائرة مُسيرة، أطلقها متمردي الإخوان صوب احد المواقع العسكرية التابعة للقوات.


و أعلن الناطق بأسم قوات دفاع شبوة النقيب "جلال عبدالعزيز"، مطلع الاسبوع الماضي، في تصريح صحافي لوسائل إعلام محلية، عن إسقاط القوات لطائرة مسيرة إخوانية في مطار عتق الدولي؛
مؤكدا، ان المسيرة أنطلقت من منطقة وادي حضرموت. "الواقعة تحت سيطرة تنظيم الإخوان".


و تأتي عملية دخول طائرات الإخوان المُسيرة في شبوة، في محاولة للتنظيم استهداف مواقع القوات الجنوبية الإستراتيجية. وذلك على خطى ما تقوم به ميليشيا الحوثي في عملياته العسكرية ضد خصومه بالمنطقة عامةً.


و كشف إستخدام الإخوان للمُسير، العلاقة الوطيدة المشتركة بين التنظيم وميليشات الحوثي الايرانية . وكذا تآمرها المُبطن على القوات الجنوبية. خاصة وان تدخل مُسير الإخوان لم يُذكر قط في عملياته العسكرية ضد الحوثيين في جبهات القتال. فيما نلاحظ مُشاركته اليوم في معارك محافظة شبوة. وذلك في عملية إخوانية الاولى من نوعها عسكرياً.


و وصلت تعزيزات عسكرية بمختلف العتاد، الخميس الماضي، لعناصر الإخوان المتمردة في شبوة، قادمة من مختلف مناطق سيطرتها و مأرب "المجاورة لها جيغرافيا" خاصةً . وذلك على خلفية الاحداث الاخيرة .


و وجه مؤخرا، عدد من الاتهامات لقيادات إخوانية في مأرب، بالعمل على تسليم مواقع عسكرية إستراتيجية لمليشيات الحوثي. تحت ستار معارك الفر و الكر التي تشهدها جبهات متفرقة من المحافظة. ناهيك عن عقد سلسة من اللقاءات المشبوهة مع قيادات حوثية وإجراء صفقات مشتركة بين الطرفين. و فق تقارير صحافية محلية.


و يتوقع حصول الإخوان للطائرات المُسيرة هذه. عبر صفقة عسكرية مشتركة. تمّت مؤخراً بين قيادة التنظيم والحوثيين في محافظة مأرب وذلك عبر احد المنافذ الحدودية مع صنعاء أو القتالية.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل