آخر تحديث :الاربعاء 12 اغسطس 2020 - الساعة:18:18:31
كيف أصبحت المكونات الوهميه نافذة تحركها أدوات الإخوان في الشرعية للتحدث بأسم حضرموت ؟!
(الامناء/ خاص)


يتسائل الشارع الحضرمي ورواد بمجال الاعلام ومتتبعون كيف اصبحت مايسمى المكونات الوهميه والمدرج اسمهم ضمن المكونات الكرتونية للشارع الحضرمي 
حيث تسائل الاعلامي منير احمد كيف ارتضت هذه المكونات أن تكون أداة بيد المشروع الاخواني المرسوم من خارج البلد ومن دول عدائية ومرفوضه دولياً لتورطها بأعمال أرهابية وعلى سبيل المثال لا الحصر كدولة قطر الاخوانية وأبواقها الاعلامية التي تستخدم من قناة الجزيرة أداة لإظهار هذه المكونات التي لا وجود لها بالساحة الحضرمية ولاتمتلك أي حضور، اضافة الى المطابخ التي تم اقامتها بأسطنبول بتركيا لنفس الغرض ولظهور شخصيات لاتمثل الجنوب او حضرموت بأي شيء بل اصبحت تسيئ لنفسها اكثر من أنها تقوم بمهمه لحرف سياقها والتشويش عليها. 

_ ( مثال لهذه المكونات الكرتونية) 

قام موقع الواقع الجديد بإجراء حوارات وتسؤالات تم وضعها على عدد من الاعلاميين والنشطاء بالساحة الحضرمية لمعرفة من هي المكونات الكرتونية؟ 

أجاب الاعلامي عفيف مسجدي ووضع منشور له بصفحته على الفيس بوك أن هنالك عدة مكونات تفرخت من القضيه الجنوبية بشكل وهمي لأنها تتعارض مع الاهداف السامية والمنشودة للشعب الجنوبي ولم تعد تمثله او تدعي احقيتها بالحديث عن مطالبه واهدافه التي أبتدأت منذ انطلاق الحراك عام 2007م..

وذكر الاعلامي عفيف عمر أن مايسمى المجلس الوطني ومايسمى المجلس الأعلى للحراك وكذلك مايسمى العصبة الحضرمية التي تدعي تمثيلها لحضرموت للتحدث بأسم السواد الأعظم في حضرموت بينما هي دكان تم تفريخه من قبل ذراع جماعة الاخوان باليمن حزب الاصلاح اليمني ويقف خلفه نواب وشخصيات على ارتباط تام بالاخوان.

- ما الذي تريدة هذه المكونات الوهميه؟ 

يقول الناشط احمد السيباني أن تفريخ هذه المكونات المرتبطه مباشره بعضها بجماعة الاخوان ماهو الا لهدف خلط الاوراق والمساس بجوهر القضية الجنوبية وعرقلة استحقاقات الجنوبيين والخضوع لقوى الهيمنه القادمة من الشمال لمواصلة مشروع غزو الجنوب عام 1994م والاستمرار بنهب ثرواته وايراداته وجعل حضرموت والجنوب غنيمة فيد ونهب وليس ارض مستقطعه من دولة تحترم النظام والقانون بل جعلها ساحة ايضاً لتصفية الحسابات وتحريك الجماعات الارهابية فيها لتشويه المحافظات الجنوبية والصاق الإرهاب والتطرف فيها الذي جاء من الشمال وبالتحديد جامعة الايمان التابعة للشيخ الزنداني احد المطلوبين بالقائمة السوداء للولايات المتحدة الامريكية. 

ونشر الصحفي محمد بوعيران في حسابه على الفيسبوك.. إن مطالب وأهداف مليونية يوم السبت 18 /7.. التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي تمثل رغبة وأحلام الأغلبيه العظمه من اهالي حضرموت.
نصيحة للأشخاص الذين يدعون إلى مسيره مناهضه لمسيرة الانتقالي من أجل مكاسب ومصالح شخصيه، احترموا قرار الأغلبيه من أهلكم في حضرموت ولو مره واحده ولا تثيروا نقمة وسخط الرأي العام والشارع عليكم اكثر من ماهي مثارة.

- خلاصة التقصي والبحث... 

بعد وضع كل هذه التساؤلات والاستماع للنخبة المثقفه بحضرموت والوسط الاعلامي خلص هذه التحقيق على الرفض العام لهذه المكونات الكرتونية التي تدعي تمثيلها حضرموت وتسعى لوضع موطئ قدم لها بالاتفاقات التي يتم بلورتها بالمملكة العربية السعودية راعية الاتفاق بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية التي يمثل حزب الاصلاح فيها نسبه عالية وتهميش بقية القوى الرئيسية بالساحة واحتكار القرارات الرئاسية عن طريق الاخواني العليمي مدير مكتب الرئاسة 
ولأن الامور تسير الان لنهايتها ووضع النقاط على الحروف بالرياض يسعى حزب الاصلاح الاخواني للزج بمكونات وهمية لنيل حقائب وزارية والتكويش عليها وبذلك تكون ادوات وحقائب بيده عن طريق هذه المكونات وهو ماتنبه له المجلس الانتقالي الجنوبي ورفضه جملة وتفصيلاً 
وأكد المجلس الانتقالي أن حضرموت جزء لا يتجزأ من الجنوب وقادة حضرموت المنضويين بالمجلس هم الممثلين الشرعيين لحضرموت وليس مكونات وهمية امتطت الان الموجه لخلط الاوراق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص