آخر تحديث :الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - الساعة:01:05:00
وزير النقل يعزي بوفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي عدن خالد زكريا ويشيد بمواقفه الوطنية
(الأمناء نت / خاص: )

بعث معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي عدن، والمدير الأسبق لفرع البنك بعدن، خالد إبراهيم زكريا، الذي وافاه الأجل اليوم إثر ذبحة صدرية بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني الفريد.

وعبر الوزير حُميد في برقيته التي بعث بها إلى كافة أفراد أسرة الفقيد، عن بالغ حزنه، مؤكداً على مشاطرتهم أحزانهم بهذا المصاب الجلل..

وعدد وزير النقل مناقب الفقيد خالد إبراهيم زكريا ومواقفه الوطنية الشجاعة، الذي تحمل مسؤولية إدارة البنك المركزي في العاصمة عدن خلال فترة الحرب العام 2015، ورفضه الضغوط التي مورست عليه لفتح خزائن البنك لمليشيات الحوثي الإجرامية، بعد قيامه بإجراءات تأمين لحسابات البنك دون المساس بها من جهة الانقلابيين.

مذكراً بما تعرض له البنك المركزي ومقر إقامة الفقيد عند توليه إدارة البنك بعد حرب 2015م، من عمل إرهابي كبير نجا منه بإعجوبة.

وأشار الوزير حُميد إلى ما كان يتمتع به الفقيد خالد إبراهيم زكريا من حنكة قيادية أثناء إدارة البنك خلال الفترة الصعبة التي أعقبت الحرب، وجهوده في إعادة ترتيب نشاط فرع البنك المركزي في عدن وتوريد الايرادات الى فرع البنك لتأمين مستحقات بعض الجهات الحكومية من الرواتب في ظل الصعوبات التي كانت تواجه فرع البنك في تلك المرحلة.. مؤكداً أن العاصمة عدن خاصة والجنوب عامة، خسرا برحيله المفاجئ واحداً من أبرز الكفاءات الاقتصادية والإدارية والرجال الوطنيين المخلصين.

وتضرع وزير النقل إلى المولى عز وجل، في ختام برقيته، بأن  يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.


مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه

شارك برأيك