آخر تحديث :الاحد 16 يونيو 2024 - الساعة:01:23:50
لليوم الثاني على التوالي .. احتجاجات المزارعين أمام مبنى وزارة الزراعة والري بصنعاء
(الأمناء/ خاص)

 

يواصل المزارعين من مختلف المحافظات الاحتجاج والتظاهر لليوم الثاني على التوالي أمام مبنى وزارة الزراعة والري بالعاصمة صنعاء وذلك احتجاجا على السياسة والاجراءات التعسفية والاحتكارية التي اتخذتها وزارة الزرعة وقطاعها الانتاج الزراعي واللجنة الزراعية ، و الادارة العامة للانتاج ...

ما ادى الى عدم توفير احتياجاتهم وحرمانهم من بذور البطاط بأنواعها للموسم الربيعي الحالي ، والذي يبدأ من شهر فبراير الجاري ..

ويطالب المزارعين المحتجين أمام الوزارة سلطات الأمر الواقع بصنعاء الى سرعة الزام الوزارة بتوفير احتياجاتهم من بذور البطاط قبل فوات الاوان للموسم الربيعي الحالي ..

كما يطالب المزارعون وقف الاجراءات التي اتخذتها الوزارة واللجنة الزراعية في منع الاستيراد من قبل التجار المنافسين واحتكار الاستيراد والبيع لشركة واحدة فقط تابعة لأحد القيادات فيما يسمى باللجنة الثورية محمد النعيمي التابعة للحوثي وهي الشركة العامة لاكثار بذور البطاط ، والتي تقوم باحتكار البذور وخلق ازمة بين المزارعين وبيع البذور في السوق السوداء بأسعار مضاعفة ..
وكذا عدم موافقتها لتشكيل لجنه لتقصي الحقائق وفحص مخازن الشركة ، ومعاقبة المخالفين , وتلبية احتياج المزارعين في الموسم الحالي ,وفتح باب الاستيراد لتغطيه الفجوه والاحتياج الضروري علي الاقل ....



شارك برأيك