آخر تحديث :الاربعاء 24 يوليو 2024 - الساعة:12:10:28
مسؤول بسوق اللحوم لـ'الأمناء': إغلاق ميناء عدن ومنع بدخول الواردات من المواشي تسبب في ارتفاع الاسعار
(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين- منير مصطفى )

يستعد سوق عدن المركزي للمواشي واللحوم حاليا للتحضير والاعداد لاستقبال عيد الأضحى  المبارك، وتوفير المواشي القادمة من جميع المحافظات.

 السوق المركزي الكائن بجانب محطة السلام في العاصمة عدن سيعمل على توفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والمواشي قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك لبيع وذبح المواشي، ضمن إجراءات صحية متبعة من قبل العيادة البيطرية في السوق.

أوضح ذلك الدكتور البيطري برهان محمد علي  مسؤول العيادة البيطرية في السوق المركزي لبيع المواشي بعدن ومدير منطقة اللحوم في سواق عدن  في تصريح صحفي للأمناء جاء فيه أن السوق ملتزم بتحديد تسعيرة بيع اللحوم وذلك للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين التي تتمثل في صعوبة شراء لحمة العيد .. وخصوصا ارتفاع أسعار الأضاحي من الماعز والخراف في عدن هذا العام بشكل كبير وغير مسبوق، مما أدى إلى ضعف إقبال المواطنين على شرائها مقارنة بالأعوام الماضية. وذلك تحت ضغط تدهور الأوضاع الاقتصادية، وعزى السبب الرئيسي في ذلك إلى إغلاق ميناء عدن و منع السماح بدخول الصادرات من المواشي التي يتم استيرادها من القرن الأفريقي، وكذلك بعض تجار المواشي الذين يعانون من تكاليف نقل المواشي التي يتم استيرادها عبر ميناء المخا بسبب طول المسافة، ونفوق المواشي أثناء نقلها، الأمر الذي يكلفهم دفع مبالغ مالية طائلة في عملية النقل الذي يكتوي بنيرانها المواطن الذي يتجرع مترتبات ارتفاع أسعار المواشي.  
  
واضاف الدكتور برهان نحن  سوق عدن  للمواشي لدينا  أجود أنواع اللحوم البلدي القادمة من المحافظات وبالأسعار الرسمية المحددة بأسعار تنافسية أقل بكثير من أسعار محلات القطاع الخاص، وافتتحنا عدداً من الحظائر إضافة إلى الحظائر السابقة لاستيعاب أكبر عدد من المواشي.

 مشيراً إلى أن إدارة السوق حرصت على تنظيم عملية بيع المواشي بطريقة سهلة للمواطنين دون أي معوقات.

وناشد الدكتور برهان مدير منطقة اللحوم في سوق المركزي للمواشي بعدن الجهات المختصة المعنية بالأمر بالمطالبة بإعادة فتح ميناء عدن من أجل  دخول الأضاحي المستوردة من القرن الأفريقي عبر الميناء، والتخفيف من غلاء أسعار اللحوم، نتيجة لنقص العرض والزيادة في الطلب، لاسيما في فترة قدوم عيد الأضحى. منوهاً بأنهم نعانون أيضا من عدم ربط شبكة المجاري في السوق المركزي للمواشي بعدن.

واختتم الدكتور برهان تصريحه مهنئا القيادة السياسية ممثلة بالسلطة المحلية والقيادات الامنية والاجتماعية و المواطنين في العاصمة عدن بمناسبة عيد الأضحى  المبارك..

من جهته قال الدكتور فتحي عبدالسلام أحد الأطباء البيطريين في السوق المركزي للمواشي: نحن متواجدون في المواسم على مدى 24 ساعة لخدمة المسالخ قبل الذبح وبعد الذبح، والإشراف على الأضاحي باعتبارها شعيرة من شعائر الدين الإسلامي، ونعمل على استبعاد المواشي غير الصالحة للذبح ونعمل على إتلاف ما هو غير صالح للاستهلاك الآدمي.

أما الأخ وهيب سعيد مسؤول الحظائر فقد قال: قمنا بتجهيز 91 حظيرة بحيث تستوعب الأعداد القادمة من المحافظات، إصافة إلى تأمين كادر طبي بيطري لفحص المواشي، وكذا نقوم برش الحظائر بالمبيدات للقضاء على الحشرات الضارة ووفرنا حاويات للنفايات لإخراجها بالتنسيق مع صندوق النظافة، ولدينا مسلخان وقمنا بتجهيز 4 مسالخ إضافية لاستقبال أضاحي العيد.


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك