آخر تحديث :الاحد 16 يونيو 2024 - الساعة:01:23:50
ما سر صمت الرئاسي والحكومة عن انهيار خدمة الكهرباء بعدن؟
إيقاف تزويد محطة "بترومسيلة" بالوقود يفاقم معاناة المواطنين ويثير الشكوك
(عدن / الأمناء نت / خاص :)

تفاقمت معاناة المواطنين في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة خلال الأيام الماضية جراء زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت إلى "7 ساعات" انطفاء مقابل ساعتين تشغيل.

وجاء هذا التدهور في خدمة الكهرباء بعد التوقف غير المبرر عن تزويد محطة الرئيس "بترومسيلة" بالوقود من قبل الشركة المشغلة في ظل صمت مطبق من المجلس الرئاسي والحكومة.

وأدى الانقطاع والتوقف والخروج عن الخدمة وارتفاع عدد ساعات انقطاع  التيار الكهربائي إلى تعالي أصوات المواطنين في عدن التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة كون فصل الصيف لم ينتهِ بعد.

ودعا ناشطون وإعلاميون بترومسيلة إلى التوضيح حول أسباب الانقطاع والتوقف المفاجئ والذي تكرر في الآونة الأخيرة على غير العادة، لافتين إلى أن الشركة تخفي إشكاليات لا تريد الإفصاح عنها، أو تتعمد إيقاف المحطة دون سبب.

وكان رئيس المجلس الرئاسي قد أصدر توجيهات بإسناد مهام تزويد محطات الكهرباء بالوقود للحكومة، وإخلاء مسؤولية قيادة السلطة المحلية التي كانت تتدخل بين الحين والآخر لمعالجة هذه المشكلة.

وأعلنت المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن، عصر أمس الأربعاء، اعتزام الشركة المشغلة لمحطة الرئيس "بترومسيلة"، إعادة توربين المحطة للخدمة، بعد إنجاز ما قالت بأنها تجهيزات فنية لبدء التشغيل.

وأكدت أن عودة توربين محطة الرئيس للخدمة سيسهم بتحسن الخدمة بشكل ملحوظ، ودعت الجهات المعنية إلى استمرار تزويد المحطة بالوقود الخام وبكميات كافية لإبقاء المحطة في الخدمة، ومنعًا لإيقافها عن التشغيل.



شارك برأيك