آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:14:30:03
عودة البحسني إلى حضرموت.. هل تعجل بعملية تحرير الوادي والصحراء؟
(الامناء/خاص.)

يبدو أن عودة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني إلى حضرموت، لها دلالات في توقيتها، حيث تأتي في ظل التصعيد الذي تشهده محافظة حضرموت. 

وجاءت عودة النائب البحسني تزامناً، مع التحركات العسكرية التي تشهدها المحافظة الهادفة لانتزاع الوادي والصحراء من القوات الموالية لجماعة الإخوان، نشر قوات النخبة الحضرمية على كامل تراب المحافظة. 

وكانت قيادة الهبة الحضرمية الثانية، قد توعدت قوات المنطقة العسكرية الأولى، بالتحرك العسكري والقبلي لاخراجها من وادي حضرموت، بعد انتهاء المهلة التي حددتها. 

ويعتقد سياسيون جنوبيون، إن وصول النائب البحسني إلى حضرموت في هذا التوقيت، متعلق  بالوضع العسكري والامني في الوادي والصحراء. 

وقال سياسيون ان البحسني عاد إلى المكلا عاصمة المحافظة، للمشاركة في قيادة المعركة ورسم الخطط العسكرية والتنسيق، لتحرير الوادي والصحراء وطرد الارهاب من المحافظة.


يذكر أن هناك اجماع في حضرموت والجنوب على رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى وتسليم الوادي والصحراء لقوات النخبة الحضرمية، تنفيذا لبنود اتفاق الرياض.


وأعلنت القيادات الجنوبية في حضرموت، عن تجهيز قوات كبيرة تحت مسمى نخبة حضرمية جديد، ومهمتها تأمين وادي وصحراء حضرموت وحمايته من الإرهاب الاخواني والحوثي.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص