آخر تحديث :السبت 10 ديسمبر 2022 - الساعة:02:57:00
القوات الجنوبية تقتحم معاقل القاعدة والإخوان في أبين
(الأمناء نت / خاص :)

نفذت القوات الجنوبية عملية عسكرية مباغتة في أبين، ضد معاقل تنظيم القاعدة وخلايا الإرهاب، في عدد من مناطق المحافظة.

وأعلنت القوات الجنوبية  اليوم الأحد، عن شن هجوم على مواقع ومعسكرات العناصر الإرهابية، استمر لساعات، بالتزامن مع شن عملية انتشار واسعة بمنطقة خبر المراقشة في محافظة أبين، حيث كبدت عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي خسائر في العتاد والأرواح.

وقال مصدر في "حزام أبين الساحل" إن اشتباكات اندلعت بين قوات الحزام الأمني المدعومة بقوات محور أبين من جهة، وبين عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من جهة أخرى، في وادي سري بمنطقة خبر المراقشة، وذلك بعد توغل القوات الجنوبية فيها.

وأكد البيان أن القوات المسلحة الجنوبية تؤمن المنطقة الوسطى، حيث انتشرت في مديريات لودر، الوضيع، مودية، والمحفد وتقوم بملاحقة العناصر الإرهابية في الوديان والشعاب التي تتحصن فيها، بعد هروبها من المنطقة عقب دخول القوات المسلحة إليها.

وفي بيان نقله التلفزيون الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، قال العقيد عقيد علي البدح نائب عمليات محور أبين إن القوات الجنوبية تنتشر على محورين في محافظة أبين؛ الأول انطلق من الطريق الساحلي بشقرة إلى مديرية الوضيع، بقيادة العميد عبداللطيف السيد، والثاني انطلق من الطريق الساحلي إلى مديرية مودية بقيادة العميد مختار النوبي .

وأكد العقيد البدح سيطرة القوات الجنوبية على معسكر عكد التابع لتنظيم الإخوان في مديرية مودية بأبين، ووادي النسيل، ووادي موجان، حيث كانت تتواجد معاقل العناصر الإرهابية.

وتأتي العمليات العسكرية في محافظة أبين، عقب أيام من هجوم لتنظيم القاعدة على حاجز أمني للقوات الجنوبية في مديرية أحور خلف نحو 21 قتيلا من جنود الحزام الأمني.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص