آخر تحديث :الاثنين 13 مايو 2024 - الساعة:01:26:57
مدير دائرة المرأة والطفل بإنتقالي لحج تناقش مع رئيس إنتقالي المسيمير خطط وبرامج عمل المرأة بالمديرية
(لحج - الامناء - محمد مرشد عقابي :)

عقد صباح اليوم بمقر قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة لحج لقاء ضم كلاً من الأخت الأستاذة اروى المقطري مدير دائرة المرأة والطفل بإنتقالي المحافظة والأخ عبد الفتاح جمال سعيد الحوشبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير بحضور الأخ فتحي منصور عباس مدير دائرة الشباب والطلاب بإنتقالي المديرية وذلك لمناقشة ابرز القضايا والمواضيع التي تهم عمل دائرة المرأة والطفل بالمجلس وطرق تفعيل انشطتها على مستوى المديرية.

وفي بداية اللقاء تحدثت الأخت أروى المقطري مدير دائرة المرأة والطفل بإنتقالي المحافظة بكلمة رحبت في مستهلها بالوفد الزائر من ابناء المسيمير الحواشب شاكرة لهم حضورهم وأهتمامهم بالقضايا والمواضيع الجوهرية التي تتعلق بنشاط المرأة والطفل وتطلعاتها المستقبليه.

واوضحت المقطري في حديثها بأن للمرأة مكانة كبيرة في بناء وصناعة التحولات الوطنية الكبرى، وحضورها يجب ان لا يقتصر على مهام محدده، فهي تمثل دوماً وابداً الشريك الأساسي والفاعل في صنع وتحقيق كل النجاحات والمنجزات بمختلف المناحي والأصعدة.

واثنت مدير دائرة المرأة والطفل بأنتقالي المحافظة خلال حديثها على دور المرأة في بلاد الحواشب خاصة ولحج بشكل عام، مشير الى ان المرأة اللحجية كان لها الإسهام الكبير في تحقيق النصر على مليشيات الإحتلال اليمني عام 2015م وما يزال حضورها فاعل في كل المحافل والمناسبات الوطنية، وجهودها لا يمكن تجاهلها او نكرانها من اي طرف او جهة.

وقالت : دائرة المرأة والطفل في إنتقالي محافظة لحج حريصه كل الحرص على أداء وتطوير مستوى انشطتها وبرامجها، وحالياً نبذل كل جهودنا لوضع الخطط التي تتواكب مع متطلبات وحاجيات المرحلة بالشكل الذي يتماشى مع طموحات وتطلعات ابناء شعبنا الجنوبي.

داعياً الى ضرورة تفعيل دور ومهام دائرة المرأة والطفل بإنتقالي مديرية المسيمير ودعمها والوقوف إلى جانبها وتذليل الصعاب والعراقيل التي تعترض سير عمل القائمين على هذه الدائرة حتى تتمكن من تحقيق ما يصبو اليه منتسوا هذا القطاع المجتمعي الكبير.

من جانبه تحدث الأستاذ عبد الفتاح جمال سعيد الحوشبي رئيس إنتقالي المسيمير بكلمة اثنى من خلالها على دور ونشاط وعمل المرأة بالمديرية والمحافظة وماتقوم به على أرض الواقع وفي كافة المجالات، مبدياً ارتياح قيادة المجلس الإنتقالي بالمديرية للدور الذي تضطلع به المرأة وموقعها المحوري في خارطة البناء والتنمية.

مشيراً في ختام حديثه الى ان المرأة في مديرية المسيمير لعبت ولا تزال تلعب دوراً فاعل في النهوض بعمل القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي وفي تحريك المسار التنموي الشامل والدفع بعجلته نحو الإمام بالشكل الذي يلبي طموحات الجميع، وهو ما يؤكد صدق توجهاتها وحبها وولائها وإخلاصها المتفاني لخدمة وطنها الغالي.



شارك برأيك