آخر تحديث :الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة:10:05:34
وثيقة بن عمر على مسرح إبليس في صنعاء
صلاح بن لغبر

الثلاثاء 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

في صنعاء تعيش السياسة على القبيلة وتعيش القبيلة على السياسة وكلاهما يقتات بكل حرام من اموال الخواص والعوام وكلاهما يمتهن الخداع وسيلة وغاية خداع بات ممزوجا بالطباع وجزء من حيواتهم وممارساتهم اليومية.

 

 يختلفون؟  نعم احيانا، لكنهم وحتى في اوج صراعاتهم يتفقون على خطوط عريضة تحفظ لهم سيطرتهم على البلاد والعباد، يقسمون الادوار بينهم بذكاء قليل  ولكن بخسَّةٍ منقطعة النظير.

 

الرئيس رئيس الشيخ والشيخ شيخ الرئيس والوزير عبد الوكيل والوكيل نائب المدير وقبيلي يتحكم  في كل الامور كما قد يتبين في الاخير والاغلب ان لايتبين ابدا احزاب قبلية وشيوخ في الاشتراكية واشتراكيون في القبيلة الهمجية، وعلمانيون يقودون احزابا اسلامية،  والاحزاب الاسلامية لها علاقات بالسفارات الكفرية ومنها خيوط الى العاصمة الصهيونية، وباع طويل في المؤتمرية وفلان صهير الرئيس وصالح شقيق علي محسن لكن علي محسن ليس شقيق صالح والاحمر حميد غير الاحمر علي وصادق شيخ امي وحميد عدو صالح اما حسين فصاحب الرئيس وهاشم حارس الرئيس، وتاجر محتكر يخزن في القصر كل عصر،في  قبيلة الدولة ودولة القبيلة تجد سفراء في دياوين شيوخ وشيوخ في الثورة والثورة ضد نظام الشيوخ. وسؤال لا احد يجد له اجابة : هل نجحت ثورة الشباب ؟ ام فاز في الوقت الاضافي اصحاب الكباب والارهاب؟ مانتيجة المباراة؟ وهل انتهى دوري حمران العيون ؟ ومتى يبدا الموسم الجديد؟.

 

عفوا تعب راسي والباقي كثير ... ولايحيط به الا العلي القدير شبكة ابليسية ومجتمع غامض اعيى المتابعين واعجز المحللين. تاه في دهاليزه دهاة  وسياسيون، واختفت في حفرة دول وملل، واشتريت في اسواقة رقاب وذمم، وسماسرة النخاسة فيه هم سادة القوم والحكام في دولة المكر والخداع والسفل، من دخل فيه ضاع او باع او اسلم روحه للوكيل المناع، ومن باع ضاع ومن ضاع ماع، فيه ملذات ومتاع وفيه مقاصل وسيوف وقناع.

 

اليوم يريدون خداعنا المرة الالف ومن نفس الجحر اللعين فتقاسموا بينهم الادوار لتمرير وثيقة تهدف لدفن قضية الجنوبيين،.

 

كان لابد من هذه المقدمة المعقدة واعذروني فمنذ الازل لم يفهم احد مايجري في الشمال ولنخض الان في صلب الموضوع بين مؤيد ومعارض وبين موقع وممتنع قُسمت الادوار في صنعاء فيما يخص مايسمى بوثيقة بن عمر لحل القضية الجنوبية.

 

المتتبع لوسائل الاعلام الشمالية وتصريحات الاحزاب والقبائل والسرق واللصوص الذين يحكمون صنعاء، يلاحظ التباين والخلاف الكبير حول الوثيقة، لكن الحقيقة التي يتبينها من خَبِرَ اساليب الخبرة ولُدغ من جحورهم عشرات المرات يعرف جيدا ان كل ذلك مجرد جعجة مفتعلة وحلقات تمثيلية مكتوبة سيناريوهاتها بعناية، والغرض والهدف من ذلك خداع الجنوب وشعبه مرة اخرى من خلال بيان ان المجموعة الموافقة على الوثيقة انما تقدم تنازلات مؤلمة تتمثل في جرعة هِبات وحسنات للجنوبيين والقول لهم هاقد اعطيناكم شيئا رغم معارضة اغلبيتنا فخذو الفتات وقولوا الحمد لله الذي وهب لنا صنعاء وحكامها ليتفضلوا علينا بهذا الكرم والسخاء.

 

خدعة اخرى تهدف لاضعاف معنويات الجنوبيين، وان ليس لكم الا مااعطيناكم فعودوا الى منازلكم حامدين شاكرين، اليكم اقاليم لا صلاحيات لها المهم انها تسمى أقاليم وسوف نعطي من باعوكم في حوار صنعاء مناصب وفلل وسيارات واموال وقد وافقوا فوقعوا على ان يبقوا عبيدا لنا بما يستلمون منا.

 

وكما قال الارياني عليه من الله مايستحق "صحيح اننا وقعنا على الوثيقة لكننا سنجردها من محتواها من خلال الدستور القادم" ، هكذا قال وصدق وهو كذوب.

 

المهم اكاد أجزم انهم جميعا متفقون وانهم موقعون لكنهم جيدا يعلمون ان شعب الجنوب يرفض كرمهم هذا، فلجاوا كالعادة الى مسرحية جديدة تبين انهم مختلفون في ماذا لنا سيعطون.

 

لكن مالايعلمون ان شعب الجنوب قد عرفهم فلايرضى بغير حقه كامل غير منقوص، فالحق لايتجزء ولايُساوم عليه الا خائن او مجنون.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص