آخر تحديث :الاحد 16 يونيو 2024 - الساعة:23:01:39
عقلية (الميسري) ..
عبدالله جاحب

الاحد 00 يونيو 0000 - الساعة:00:00:00

بعيد كل البُعد عن المسؤولية الوطنية .. يمتلك عقلية لم تتجاوز أسوار الحواجز الإسمنتية التي وضعها أمام منزله في حي " ريمي " ، يريد أن يحمي نفسه بها من طوفان وغضب وهيجان الشعب ..

حكومة بن دغر ووزراؤها لا ترتقي أن تكون في مصاف العقليات الوطنية التي تعي وتفهم وتستوعب ما يدور وما يحاك وما معني المسؤولية الوطنية والولاء الوطني الذي يلقى على عاتق كل فرد منهم .

أحمد الميسري وزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء والرجل الأول في تصدر المشهد يُعيد الكرّة مجدداً بعقلية سطحية غير مسؤولة وبعيدة كل البُعد عن الوطن ومصالحه وأهدافه الوطنية ..

في المرة الأولى يصدر بياناً مشحوناً خطيراً وصكاً لإعلان حرب واقتتال أهلي من خلال بيان وزارة الداخلية الذي كان في قمة الغباء السياسي والخطر على المستوى والمدى القريب والبعيد وأبعاده التي رمت بظلها بعد ذلك في تفجير الوضع والشارع عسكريا والاقتتال الجنوبي - جنوبي في أحداث دموية بفاتورة جنوبية باهظة الثمن جراء عقليات التشنج والشحن والشطحات والعنجهية الميسرية ..

 

اليوم نفس التصرف وبنفس الأسلوب والطريقة والنهج الميسري يعود بعقلية سطحية وبغباء سياسي وإنساني وأخلاقي ووطني منقطع النظير يصدر تعميماً ويصدر قراراً بصرف " اثنين مليون " ريال لكل من سقط في أحداث الثامن والعشرين من يناير دفاعاً عن الشرعية وخرسانة وترسانة الميسري وبن دغر ومغارة المعاشيق ..

لم نعد ندري كيف لهادي أن يعتمد ويثق بهكذا عقول وعقليات وفكر وتفكير ضيق محدود لا يخرج من حدود فولاذ إسمنتي .

من هم الذين سقطوا ؟ أليس أبناء الجنوب ؟ والطرف الثاني الذي في الضفة الأخرى أليس من دم وجلدة وأرض الجنوب ؟! ..

كيف تصرف؟ ولمن تصرف؟ بأي العقول وبأي دافع من المسؤولية تخطط وتصدر وتأمر بالصرف ؟ ومن مال من تصرفون تلك المبالغ؟ .

كان الأجدار بك أن تضمد الجروح وتلملم الألم وتخمد رماد التشرذم ونار العنصرية والمنطقية والتفرقة وشق الصف ..

الأجدر بك أن توسع تفكيرك الضيق وحدودك المحدود وتعلن عن مبلغ مالي لجميع من سقط من أبناء الجنوب بغض النظر عن الطرف الذي ينتمي إليه والقناعة التي يعتقد بها أنه على الصواب والحق ..

لأنك مسؤول وفي مكان وكرسي المسؤولية وليس التشرذم والتفرقة والتميز .. ترفعوا وكبروا العقول واخرجوا من قوقعه العقلية المحدودة و المتواضعة ..

الوطن ملك الجميع ومن سقط على ترابه شهيداً نحن مسؤولون عنه وعن حقوقه وله ذلك منا يا ميسري ..

الميسري وأمثاله هي العقلية التي أسقطت الشرعية ووضعته في مواجهة الشعب وغداً ستسقط هادي وتضعه في مواجهة مع الشعب ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص