آخر تحديث :الثلاثاء 23 ابريل 2024 - الساعة:23:32:39
الجنوب والتحول السياسي الأهم منذ احتلاله صيف عام 1994م
فضل العبدلي

الثلاثاء 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

تتجه الأنظار إلى العاصمة الجنوبية عدن التي ستشهد أول اجتماع للهيئة الوطنية (البرلمان الجنوبي) الذي يمثل الحدث الأبرز في تاريخ النضال الجنوبي منذ اجتياحه صيف 94م ، حيث سيشكل هذا الاجتماع السياسي الجنوبي عصارة  نضال قادة شعب الحراك الجنوبي دام لعقود من الزمن وانتصار عسكري ساحق سجلته المقاومة الجنوبية بأحرف من النور وسيسجله التاريخ كإحدى المحطات التاريخية الهامة التي حققها شعبنا الجنوبي العظيم بعد تضحيات جسام لا يمكن بأي حال من الأحوال التفريط بها أو التنازل عنها .

في خضم هذا النجاحات المحققة على الصعيد السياسي فإنه بات من الضروري على اجتماع الهيئة الوطنية  ( البرلمان الجنوبي ) أخذ النقاط التالية التي باتت مطلباً شعبياً ملحاً لا تقبل التدليس أو الهرب منها، هذه النقاط أو المطالب ما هي إلا مطلب شعبي ملح واستحقاق وطني وجب تنفيذه والعمل به وعليه النقاط نوردها بالتالي :    

1- علينا أن ندرك تماماً بأن العالم يراقبنا  عن كثب ولهذا  يجب التحضير للاجتماع بما  يليق بهذا الحدث وبنا كشعب حضاري وبما يعكس استحقاقاتنا في نيل سيادتنا  الوطنية .

2- علينا أن ندرك بأن الأعداء لاستحقاقاتنا - وما أكثرهم - يتربصون بنا لإفشالنا ، وعليه يجب أخذ الاحتياطات الأمنية المكثفة  وترشيد النقاط في إظهار السلوك الحضاري والمظاهر التي ترتقي إلى مستوى طموح الشعب.

3- على المجلس الانتقالي المفوض من الشعب والبرلمان المفوض من هذا المجلس اتخاذ خطوات  تتضمن الانفتاح على كل الجنوبيين أفرادا وجماعات ومنظمات وبأقصى سرعة .

4- على المجلس والبرلمان  تقع مسؤولية تحديد العلاقة بين شعبنا والتحالف بما يضمن استحقاقاتنا دون مواربة أو تخاذل أو تلكؤ والإسراع في هذا الاتجاه  حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه  خاصة وأن هناك احتقان كبير ونخشى ما نخشاه من استقلاله وتنزلق الأمور في اتجاه يصعب التحكم بها وربما تكون ذاك نحو مواجهة التحالف .

 وعليه نطالبكم بالدخول بحوار جدي ومسؤول مع دول التحالف يتعلق بقضيتنا الوطنية وبما يضمن استحقاقاتنا التي لا يمكن التفريط بها أو التساهل عنها ويتوجب عليكم أخذ التزامات خطية لتحديد تلك العلاقة وكشفها للرأي العام الجنوبي .

إن هذه النقاط الواردة التي تم كتابتها على عجل لم تكن وليدة اللحظة أو ردة فعل فردية أو شخصية بقدر ما هي ملامسة للواقع واستقراء للمزاج الشعبي العام الذي نعيشه لحظة بلحظة يوماً بعد يوم . 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص