آخر تحديث :الخميس 11 يوليو 2024 - الساعة:23:08:40
أين ثقافتنا من التصالح والتسامح ؟
احمد الدماني

الخميس 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

في ظل مراسيم الذكرى التاسعة لفعالية التصالح والتسامح الجنوبي اختلف المشهد الثوري في زوايا أحد جدران منصة الساحة علقت يافطة مكتوب عليها مؤتمر لشعب الجنوب،  كغيرها من يافطات المشاريع والمكونات الجنوبية منها مؤتمر الجامع وائتلاف النقيب.

حصرت اليافطة لمؤتمر شعب الجنوب بين جدال وتلسن البعض لماذا علقت ؟ومن جاء بها ؟ وكأنها تحمل شعار ينتمي للإصلاح أو للمؤتمر الشعبي العام ، لم يتقبلها بعض الإخوة في الساحة متناسين أنهم في فعالية اسمها التصالح والتسامح ...في لحظة وبين ما كان الصراع فوق منصة الفعالية على من سيكون بيانه الرسمي  تم تمزيق اليافطة التابعة لمؤتمر شعب الجنوب دون أن تمس اليافطات الأخرى وكأن هناك شيء لازال يملأ البعض على هذ المكون دون غيره من المكونات والمشاريع الجنوبية الأخرى.

ليظل هناك تساؤلات: لماذا مزقت يافطة مؤتمر شعب الجنوب دون غيرها من اليافطات ؟ وما سبب إصرار بعض القيادات الشابة في الساحة بتعليق يافطات مؤتمر الجامع على منصة الاعتصام بدلاً من صور الشهداء؟  وهل هذه هي ثقافة التصالح والتسامح الجنوبي التي يرددها أبناء الجنوب ؟ وماذا يعني لكم مبدأ المصالحة والمسامحة وقلوب البعض لازالت تميل لمشاريع قيادات رفضت مسبقاً أن تعلن مصالحتها مع بعضها البعض؟

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص