آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
"الأمناء" تنشر كواليس إلغاء مشروع لتجهيز "10"معاهد فنية بتمويل سعودي
(الأمناء نت / غازي العلوي :)

كشفت مصادر مطلعة لـ"الأمناء" تفاصيل تعطيل أكبر مشروع لتجهيز 10 معاهد فنية ممول بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية .

وقالت المصادر بأنه وخلال العام 2019 وبعد اطلاق مناقصة مشروع لتجهيز 10 معاهد فنية في الجمهورية اليمنية ممول بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية وبعد موافقة الصندوق السعودي على نتائج مناقصة التأهيل دخلت الجهات المعنية بتنفيذ المشروع في صراع المصالح الشخصية الضيقة بين مختص في وزارة التعليم الفني وآخر في وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وأشارت المصادر بأن الأخير تعمد عدم استكمال المراسلات مع الصندوق السعودي للتنمية مما جعل الصندوق السعودي بعد مرور ثلاث سنوات من إعلان نتائج مناقصة تأهيل الشركات المنفذة للمشروع يلغي المنحة المعتمدة لتمويل لمشروع .

وأضافت المصادر : "لم يكتفي المختص بوزارة التخطيط من تعطيل مشروع تجهيز المعاهد بل عمد بالتلاعب باتفاقية تشييد كلية مجتمع سمو الشيخ صباح الاحمد بسقطرى والغى كل الجهود المبذولة منذ خمس سنوات سابقة.

 

وأشارت "وما يثير الشك في أن أسلوب التشويه والتشكيك المستخدم في تعطيل المشاريع التي تستهدف تنمية وتطوير مؤسساتنا وبناء مستقبل أبنائنا وبناتنا يبدوا مقصودا هو أن هذا الأسلوب اصبح نمطا وطريقة في تعطيل المشاريع التنموية وكاد أن يعطل مشروع تنموي آخر موجه لتنمية قطاع التعليم الفني والمهني هو مشروع تجهيز 12 كلية مجتمع الممول من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لولى تدخل هيئة مكافحة الفساد " .

 

وتعالت أصوات مجتمعية بمطالبة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد للتحقيق في ملف مشروع تجهيز المعاهد الفنية الذي كان ممولا بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية؛ ومحاسبة الذين تسببوا بتعطيل المشروع وخروج معظم المعاهد الفنية من الخدمة بعد أن ألغى الصندوق السعودي للتنمية المنحة المخصصة لتمويل المشروع . 

 



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل