آخر تحديث :الاربعاء 28 فبراير 2024 - الساعة:10:00:53
محلل عسكري: الحوثيون يحاولون خداع الرأي العام بشأن سيطرتهم على باب المندب
(الأمناء نت / خاص:)

كشف المحلل العسكري الجنوبي العميد ثابت حسين صالح، اليوم، عن هدف الحوثيين من حديثهم المتكرر بشأن تهديدات الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال العميد ثابت في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن أحاديث وتصريحات قادة الحوثيين وإعلامييهم المكررة بشأن تهديد الملاحة الدولية، هدفها الأساسي إيهام الرأي العام وصناع القرار بأن جماعتهم هي السيطرة والمتحكمة بالمياه اليمنية وخاصة مضيق باب المندب، وبالتالي يجب التفاوض معهم في أمور كهذه.

وأوضح أن الحقيقة المعروفة للجميع أن مضيق باب المندب تحت سيطرة القوات الجنوبية والتحالف العربي، ناهيك عن التواجد الدولي الكثيف في هذه المنطقة الحيوية للتجارة العالمية.

وأضاف صالح أن الحوثيين يحاولون تحقيق مكاسب سياسية من خلال هذه التهديدات، خاصة وأنهم يواجهون عزلة دولية وإقليمية، وفشلوا في تحقيق أي تقدم على الأرض.

وأشار إلى أن الحوثيين يراهنون على استمرار الأزمة اليمنية، واستغلالها لتحقيق أهدافهم، من خلال إثارة المخاوف بشأن تهديد الملاحة الدولية.

وطالب ثابت المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه الحوثيين، والتأكيد على عدم جواز التفاوض معهم بشأن قضايا أمنية واستراتيجية، مثل تهديد الملاحة الدولية.



شارك برأيك