آخر تحديث :الاحد 16 يونيو 2024 - الساعة:11:02:18
نقطة عسكرية تابعة للشرعية في مدينة تعز تفرض جبايات مالية على كل وائت ماء يمر عبر النقطة و10 % على مبيعات القات من المزارعين
(الأمناء/ خاص)

 

تواصل النقاط العسكرية في محافظة تعز فرض مبالغ مالية جبايات غير قانونية على المواطنين وسائقو الشاحنات وباصات وسيارات نقل المسافرين إلا أن قيادات عسكرية بدأت في إجبار المزارعين دفع 10% من مبيعات القات وتسليم مبالغ على الشاحنات التي تنقل المياه مقابل السماح لها المرور عبر النقطة.

وقالت مصادر أن النقطة العسكرية الواقعة في منطقة ثعبات بمديرية صالة بقيادة الشيخ سعيد ترتكب أبشع الممارسات بحق المزارعين والمواطنين في قرى الكريفات والصرمين.

وأشارت إلى النقطة العسكرية تفرض جبايات مالية غير قانونية على المزارعين وتجبرهم بالقوة على دفع نسبة 10% من مبيعات القات ومن يعترض يتم إيداعهم أحد السجون الخاصة الذي تم استحداثه في إحدى الفلل مع كميات القات حتى يتعرض القات للتلف والإفراج عنهم بعد أن يكونو قد تعرضو لخسائر فادحة.

وأضافت المصادر أن النقطة العسكرية تفرض على كل شاحنة " صهريج " نقل المياه من الآبار في المنطقة دفع جبايات مالية تصل إلى 2000 ريال بدون أي وجه قانوني .

وذكرت المصادر أن سائقو شاحنات نقل المياه تقدمو بشكوى إلى مدير مباحث الأموال العامة بمدينة تعز أوضحو فيها بأن النقطة العسكرية في منطقة ثعبات تفرض عليهم مبلغ مالي غير قانوني بقدر 2000 الفين ريال على كل مرور لبابور (وائت الماء)  وإذا لم يتم دفع المبلغ يتم منعهم من المرور .

ووجه سائقو شاحنات نقل المياه ومزارعو القات في مديرية صالة الجهات الرسمية لإيقاف الجبايات الغير قانونية التي تفرض عليهم تحت تهديد السلاح حيث أن تلك الأموال يتقاسمها اللصوص والفاسدين.



شارك برأيك