آخر تحديث :الاحد 05 مايو 2024 - الساعة:22:45:55
شاهد احدث صور لمحافظ البنك المركزي الأسبق "بن همام"
(الامناء نت/خاص)

ظهر محافظ البنك المركزي اليمني الأسبق والخبير الاقتصادي والمالي الأستاذ محمد عوض بن همام في منزله بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، في أحدث ظهور له.
جاء ذلك الظهور خلال زيارة قام بها الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، للخبير الاقتصادي، في منزلة بمدينة غيل باوزير.
وخلال الزيارة أعرب الشيخ بن حبريش عن الاعتزاز بالدور الوطني الكبير الذي أسهم به الأستاذ بن همام في المجال الاقتصادي والمالي، ومكانته المرموقة كأحد القامات والكوادر الحضرمية البارزة التي كانت ولا زالت محط تقدير واحترام الجميع.
من جانبه عبّر الأستاذ محمد عوض بن همام عن سعادته بهذه الزيارة، متمنيًا للشيخ عمرو بن حبريش التوفيق في كل مهامه.

وتعليقا على هذا الظهور علق الصحفي أحمد باعباد، وقال : ‏"أحدث صورة لمحافظ البنك المركزي السابق وأهم شخصية مصرفية في اليمن الأستاذ (محمد عوض بن همام) الذي قرر الاعتكاف في منزله بمديرية غيل باوزير في محافظة حضرموت منذ بداية الحرب "حفاظاً على رغيف خبز المساكين في البلاد بعدما هرب كثيرون، وامتدّت أيادي آخرين إلى سرقة المال العام".

ويعد د. بن همام من أهم رجال الإقتصاد في اليمن، المشهود لهم نظرا لما يمتلكه من خبرة في مجاله كشخصية مالية ومصرفية فذة وعلى مستوى دولى، وشهد البنك المركزي في عهده استقرار وحافظ على عدم إنهيار العملة المحلية، قبل أن تتم إقالته من قبل الرئيس هادي، ومن يومها اعتكف في منزله بحضرموت.
وخلال السنوات الماضية تتوالى الدعوات المختلفة، التي تنادي بإعادة الدكتور بن همام إلى قيادة البنك المركزي، لوقف تدهور العملة، نظرا لما يمتاز به من خبرات مالية ومصرفية وإدارية



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل