آخر تحديث :الاحد 24 اكتوبر 2021 - الساعة:23:47:55
أحزان جنوبنا في سبتمبر الجاري
نجيب يابلي

الاثنين 22 اكتوبر 2021 - الساعة:21:58:20

أثخنت الأحزان والأردان جنوبنا الحبيب، ونظرة إلى وتيرة الأحزان في سبتمبر الجاري سيتبين للجنوبي وكل أحبائه في سائر الأقطار والأمصار أنه شعب صبور، والصبر مقرون بالإيمان.

افتتح الجنوب أحزانه في الفاتح من سبتمبر الجاري بوفاة د. ألطاف عبده قاسم، عضو مؤسسة معهد الدراسات التربوية ومنزل أسرتها في الشارع المجاور لشارعنا، وفي نفس اليوم فجعت عدن بوفاة الإعلامي المعروف رياض محفوظ، شقيق حبيبنا الرياضي المعروف شرف محفوظ ، كما فجعت عدن يوم الجمعة 3 سبتمبر الجاري بوفاة المهندس والشخصية الاجتماعية المعروفة نديم حامد جرجرة (أبو مازن) وخيم الحزن على أسرتي جرجرة وباشراحيل. أما الخميس 9 سبتمبر الجاري فقد شهد انطلاق رصاصات غادرة استهدفت حياة سالم علي سالم رئيس مجلس إدارة مدارس اقرأ في المدينة التقنية، كما استهدفت حياة سالم علي لرضي، مدير فرع الاتصالات في القطن.

أما الأحد 12 سبتمبر الجاري فقد سجل وفاة العميد أبوبكر محمد محفوظ أن شقيق القاضي أحمد محفوظ عمر الذي مات كمدا على عدم استلام راتبه للشهر الثامن على التوالي، وقاتل الله من أعد لهذا المخطط السافل.

أما الثلاثاء 14 سبتمبر الجاري فقد سجل وفاة فضل حيدرة أحد كوادر شركة مصافي عدن ARC.

وداعا عميد حميد بكيلي:

الجمعة المباركة 17 سبتمبر الجاري فقد سجلت وفاة العميد حميد محمد بكيلي، الشخصية الوطنية والاجتماعية والرياضية والعسكرية المعروفة، وكان رحمه الله رفيق درب اللواء أحمد سعيد بن بريك ود. عادل بكيلي في صفوف الجبهة القومية وكان أحد فرسان نادي الهلال الرياضي في الشيخ عثمان.

وداعا مهندس علي مصفري:

نعت حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) وفاة الشخصية الوطنية الجنوبية م. علي نعمان المصرفي الذي انتقل إلى جوار ربه يوم السبت 18 سبتمبر 2021م، في منفاه مدينة لندن التي أقام فيها منذ عام 1994م، عام احتلال الجنوب وأشادت الرابطة بالأدوار البناءة لفقيد الجنوب المصفري.

صبرا جنوبنا والمعاناة تصنع الرجال والصبر مفتاح الفرج، وحتما سيستعيد الجنوب أرضه وكرامته وثرواته الزاخرة برا وبحر وجبلا، وسيكون أبناء الجنوب قد استفادوا من دروس القرارات غير المدروسة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص