آخر تحديث :الاحد 24 اكتوبر 2021 - الساعة:23:47:55
نادي القضاة الجنوبي ومهمة استعادة الدولة
احمد عمر حسين

الاثنين 21 اكتوبر 2021 - الساعة:22:12:03

 منذ إعلان نادي القضاة الجنوبي في ديسمبر 2016م وهذا النادي الجنوبي القضائي يلعب دوراً متميزاً وإن كان بخطوات متأنية  إلا إنها  واثقة الخطوة وواضحة النهج ،من الحفاظ على حقوق القضاة الجنوبيين والذين حرموا من حقوقهم أسوة بالقضاة في الجانب الآخر .

ثم إنهم بدأوا بخطوات تصويب جريئة من النقد والتعرية للقضاء المهيمن عليه من السلطات القضائية العليا والتي تكيل بعدة مكاييل ولم تحترم قدسية القضاء.

إن تفعيل مؤسسة قضائية جنوبية ابتداءً من نادي القضاة الجنوبي كنواة طيبة وصادقة لحماية الحقوق الجنوبية وأولها وأكبرها الحق الجنوبي العام وهو الحق  الدستوري لاستعادة الدولة الجنوبية ومن بوابة القضاء .

نتمنى من نادي القضاة الجنوبي المزيد من النجاحات والإقدام على بناء مؤسسة قضائية جنوبية مستقلة خاصة والظروف مناسبة ومهيأة وبعد ان تمت السيطرة على مساحة الشمال كلياً (الجمهورية العربية اليمنية سابقا). وتم القضاء جوهرا وشكلا على ما يعرف بالجمهورية اليمنية .

إن السلطات الحوثية الانقلابية قد استقلت بذاتها وبات من حق شعب الجنوب والذي ناضل بحراك  سلمي سنوات لكي ينال حريته واستعادة دولته ذات السيادة الكاملة على القرار السياسي والاقتصادي الجنوبي .ومن ثم توج عمله النضالي بقتال الغزاة الحوفاشيين وتم طردهم في يوليو 2015م وبمساعدة من قوات التحالف العربي بزعامة المملكة العربية السعودية وبتضحيات جسيمة من قوات دولة الامارات العربية الشقيقة وكذلك بتضحيات شعب الجنوب في تلاحم جنوبي وعربي منقطع النظير حينذاك .

إننا نرى إن من حق نادي القضاة الجنوبي إن يسهم اسهام قانوني ودستوري سلس ومنظم في تحقيق وارساء دعائم استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .

نادي القضاة الجنوبي يضم في  صفوفه كوادر كفؤة وذات باع طويل وخبرات قانونية ستسهم بلا شك في ايجاد مخرج قانوني لاستعادة الدولة الجنوبية ويكون هذا تتويجاً ودعما للقرار الجنوبي والتفويض الشعبي الذي حصل عليه المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي .والذي حصل على تفويض شعبي مليوني امام الرأي المحلي والعالمي وذلك لقيادة الجنوب في هذه المرحلة المفصلية بهدف وحيد وهو استعادة الدولة الجنوبية ذات السيادة الكاملة على ارض الجنوب بحدوده المعروفة ما قبل 22مايو 1990م ومن المهرة شرقا الى باب المندب غرباً .

وللعلم ليست هناك صعوبة او استحالة أن يهيئ القضاء في مراحل شبيهة بما نمر بها حاليا لإيجاد الحل القانوني

القضائي وخاصة بعد ان استقل الحوفاشيون بمساحة الشمال .وكذلك اصبح شعب الجنوب ومن خلال ممثلة المجلس الانتقالي الجنوبي يسيطر على معظم مساحة الجنوب فعليا ومنذ تحرير الجنوب في يوليو2015م ومن خلال قواته المسلحة والاحزمة والنخب الامنية .

نشد على ايادي نادي القضاء الجنوبي في كل اعماله التي واجه بها تعسف وفساد سلطات  القضاء في اعلى هيئاته ومؤتمره الصحفي اليوم الاربعاء 8سبتمبر 2021م  دليل على اعتزازه بجنوبيته واستقلاليته وهو ينقد ويشرح في مؤتمره الصحفي هذا اليوم التقرير الخاص بنتائج اعمال اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة اوجه الصرف والانفاق في ميزانية السلطة القضائية .

نبارك لهم هذه الخطوة الشجاعة وعلى طريق اسهام القضاء الجنوبي في  الإسهام بمشيئة الله تعالى في استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص