آخر تحديث :الجمعة 13 سبتمبر 2024 - الساعة:00:10:54
آخر الأخبار
لا خروج على كافر الا بقدرة
رفقي قاسم

الخميس 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

قول سمعته من الشيخ عبد الغفور امام مسجد الفردوس لا يجوز الخروج على كافر الا بقدرة واستشهد على ذلك ما حدث بالصومال وبسوريا لما يجلبه من تدمير ومصائب على السكان كافة والبلد عامة  ومنبها الي ما صار ويصير الي الان وهذا بظني ما ينطبق تماما وتطبيقا لقول الله الكريم .. (واعدٌوا لهم ما استطعتم من قوةٍ ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) .

 

وبغض النظر من هو الكافر بالنسبة من وجهة نظر الشرع واختلاف وجهات نظر العلماء بهذا الخصوص ولست  فقيها ولا عالما فقهيا متخصصا وما نحن إلا عبارة عن اشخاص بسطاء نقرءا ونتعلم لكي نستفيد مما نقرءا حتى نفهم نطبق ديننا الفهم الصحيح ونجتنب الانجرار وراء الرغبات والهفوات والنيات الكامنة بدواخل النفوس وبعدها نندم على ما فات .

 

لو كان سمعنا هذا التنبيه وسمعوه غيرنا وورد مسبقا وقالوه قديما لتلافينا ما حدث من تدمير ومن افات اجتماعية وعاهات وا مراض !! احصوا يا من عميت ابصارهم وعميت القلوب الذي بصدورهم احصوا كم عدد القتلى وعدد المصابين والجرحى وكم انكسار للنفوس من الحالات النفسية وحالات الاغتصاب لضعاف النفوس.

 

ربنا سبحانه ندركه ولم نراه ولكن سبحانه اعطى لنا العقول والالباب الذين بهما عرفناه و بهما ميزنا ما يضرنا  وما يضيرنا . الدين يا سادة و الشرع ليس بما سنجنيه من الحروب وبعد الحروب ولكن ماذا يأ مرنا الله العالي المتعال !! اين انتم يا ذوي الالباب هل فعلا يوجد لديكم عقول واللباب ونهى وأحلام ؟ اشك في ذلك لان ما صار ويصير الان يجعلني اتشكك ولا ازال بما يدبروه الغيورون على الدين وبجهل مستنير والله المتسعان.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص