آخر تحديث :الخميس 02 مايو 2024 - الساعة:01:36:08
لن ترى الدنيا على ارضي .. وصيا ؟!
أحمد محسن أحمد

الخميس 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

 يتهادى إلى مسمعي كل صباح صوت طلبة الروضه التي تقع خلف منزلي وهم يرددون كل صباح النشيد الوطني .. إلىأن يصلوا إلى الجمله ( لن ترى الدنيا على ارضي وصياء) فأقف انظر إليهم مشفقا متألما في ذات الوقت ؟!... ثم سألت نفسي هـذا السؤال .. لمـاذا نصـر على تعليـم أطفالنا الكذب ؟!.. لان الكل في ساحة السياسه .. كبار الساسه في الأحزاب والدوله وخلافه .. يعرفون بأن البلاد كلها من شرقها إلى غربها تحت الوصاية .. بل أحدا منهم لايستحي ولا يشعر بخجل وهو يقول .. البلاد تحت الوصايه الدوليه .. يعني ( مش واحد فقط وصي ) ولكن ( كوم) من الأوصياء ؟!.. وكل وصي من الأوصياء يجي يقول لك انأ لست مشرفا ولكني شريك.. وهذا القول صدر عن سفير أمريكا كبيرة الأوصياء المعروفه .. وكان تصريحه هذا في تلك المقابله التي أجرتها المحاوره الشهيره ( حجيره) ؟!..

       ياترى هل لانستطيع أن نسجل موقفا واحد تجاه هؤلاء الأطفال ونبرأهم من هذه الكذبه الكبرى .. أمإننا سنقول بسهوله تامه .. " قدهم أطفال.. ايش درّاهم بالوصايات؟!" .. تمام .. هم لايعون بعد هذه المسأله في الوقت الحاضر لصغر سنهم .. لكنهم جيل الغد .. وهم الذين سيتذكرون هذا الموقف .. عندما يصلون إلى ريعان الشباب .. هذا إذا استمرت عملية الوصايه .. أماإذا ( عان الله ) .. وتمكن الجنوب من استعادة دولته فأن هناك صعوبه بالغه في استمرار الوصايات على الجنوب .. وذلك لان الجنوب من زمن بعيد حارب الوصايات .. وتمكن من تحرير نفسه .. رغم إنها سببت له الكثير من المشاكل والمتاعب حينها ؟!

         يصعب الابتعاد عن الخوض في السلام الجمهوري (بكّله).. وكل مافيه من جمل عديده كان لها وزنها ووقعها وصدقها في ذلك الزمن ، وعندما كانت هناك دوله .. فكلمات ( رددي أيّتها الدنيا نشيدي).. فأي دنيا هذه الأيام ستردد النشيد .. بل أي وطن ومواطن سيعكس بتلاحمه المفقود صورة العزه والكرامه والفخر بأن الدنيا ومعها الوطن والمواطن سيتغنى بفخر واعتزاز بهذه القطعه منالأرض التي اسمهـا(وطـن) ؟!.. لـن ندخـل في السياسـه لكي لايقول البعض عنا بأننا دعاة تشطير .. رغم إن الواقع يقول .. لماذا لا ؟.. أي لماذا لانعيد التشطير لكي نراجع الأمور بنظره صحيحه وخارجه عن أي ضغط داخلي أو خارجي .. لنعيد الأمورإلى ماكانت عليه قبل22مايو1990م المشئوم!.. ومن ثم نعيد ترتيب البيت على أسس سليمه؟!..أماأن نكذب ونعلّم أطفالناإن الدنيا لازالت تردد نشيد العزه والكرامه فهذا ضرب من الخيال .. ومثل ذلك أن نفرض على أطفالنا ترديد الكذبه الكبرى بأن الوطن لن يخضع للوصايه ، وكبـار المسئوليـن يعلنـون ( بلا حياء) إن البلد تحت الوصايه ولا خيار لنا في أمورنا .. إذا فعلينا أن نرحم أطفالنا من الكذبه الكبرى التي نغشهم بها بأن الدنيا لن ترى وصيا على وطننا ؟!...الغريب.. كل الغرابه .. إننا نقر ونعترف بأن الوصايه الدوليه جاثمه على صدورنا وعلى أراضينا .. لكن لانعرف كيف نتعامل مع هذه الوصايه .. نأخذها على علاّتها .. مثل الحمار الذي يحمل أسفارا؟!.. فبيان مجلس الأمنالأخير الوصي ( نمره واحد) على البلاد .. قال إن ( علي وعلي ) سبب المشاكل في البلاد؟!.. بعباره أخرىإنهما سبب الكارثه التي حلت في البلد بالتوقيع (السفري) وبطريقة الكلفته على بيان الوحده اليمنيه المشئوم؟!.. لماذا لانفند الأمور ونكشفها بصراحه من هذه النقطه .. فطالما الأوصياء على البلد يقولون إن علي سالم وعلي عبدالله هم رأس المشاكل فلماذا لانقر إن مشروعهم سيئ الصيت والسمعه وهو الوحده اليمنيه هو سبب كل الشقاء والنكد الذي نعاني منه ؟!.. أي أن الساسه الكبار كان الأجدر بهم أن يمسكوا هذا المجلس ( الآ أمن ) العالمي من نقطة إدانته لعلي وعلي وتحميلهما مسئولية المشاكل من عام 1990م عام الوحده المشئومه ؟!

         نحن في الجانب الآخر لانتعلم من النفر القليل والقليل جدا من عقال البلد.. فعندما صرح المهندس/ حيدر العطاس مؤخرا بأن فك الارتباط لمصلحة الشمال والجنوب في آن واحد .. وهذا يعني إن بيان مجلس الأمن وتصريح (حيدر) هو الصوره لمشروع عملي ناجح لإخراج البلد من الدوامه الكارثيه ؟!

         لولا أن هناك من لازال على وهمه بأن هناك بقايا عزه للبلد .. لكنت أول من صاح من النافذه التي تطل على روضة الأطفال .. لأقول لهم ياأطفالنا الصغار وبراعم وجيل المستقبل لاتصدقوا هذه الكذبه الكبرى بأن بلدكم فيه شيئ من بقايا كرامه وعزه !.. وان هذه الخطوه التي اتمنى أنأقدم عليها لتحريرأطفالنا من وهم العزه والكرامه قديخلق حاله من الارباك والشك فيما هم فيه وعليه من اعتقاد بأن هناك بقايا عزه وكرامه ؟!.. أوان يخرج لي واحد ليقول لي .. " ايش فضلك.. وايش دخلك ".. وطبعا هؤلاء هم الذين لازالو في ارتباط وثيق مع هذه الوحده التي سببت لنا الويل والدمار ؟!.. أما هؤلاء الذين سينبرون لمواجهتي المحتمله . فهم من بقايا نظام (علي عبدالله صالح) وطبعا منهم وعلى رأسهم ومقدمتهم الذين هم في السلطة المحليه كقياده عليا ومتنفذه ومستفيدين ومنتفعين من أوضاع المحافظه ( عدن ) والبلد بشكل عام ؟!.. رغم إن هناك خلط ( للأسف) عندالبعض عندما يذكر حكم او سلطه أو مجلس محلي فيضيفوه إلى زمرة أصحاب الفيد والجاه والانتفاع لمقدرات البلد والمحافظه ويطلقون عليهم ( فلول ).. حيث إن هناك من أعضاء المجلس المحلي لعدن والمديريات لايحسبون من جماعة الفيد والمنفعه والمصلحه من أوضاع البلد والمحافظه التي لاتسر احد ؟!.. نحن نقول بأنالأيام كفيله ( برجف وفصل الغث من السمين .. وتنقية الحب المسوس من الحب السليم ) وكل هذا سيأتي اليوم الذي تظهر صور ناصعة الملامح بمواقف أصحابها مع قضية شعب الجنوب ومن لازال يمسك بالعصا من الوسط آو النصف .. نصف جنوبي (غير معلن) ونصف شمالي يجاهروا به أثناء التحويل و( الزقّاي .. ويعني الرشوش ) وحق ابن هادي من صنعاء .. فيسيل له لعابهم .. وينسون أنهمجنوبيون .. وان عليهم واجب لقضيتهم قبل قضيه ماتت وصارت في عداد المنسيات وهي الوحده اليمنيه التي ذهبت مع الريح ؟!

آخر الكلام :-

          قرأت ورقة الأخ/ عبدالكريم الارياني.. فضحكت .. وقلت ياعبدالكريم.. ياأرياني .. أي نشيد تريدنا نتمسك به .. وأي وطن تريدنا نعتز به وأي (جمهوريه عربيه يمنيه اسلاميه) تريدنا ندور عليها بعد الضياع التام لها .. اما النظام الجمهوري .. والعلم .. فصدقني (هذه الايام) لاجمهوريه باقيه (وليست باجيه) ولا علم اراه يرفرف في سماء عدن .. الافيما ندر.. فالعلم الذي يزين سماء عدن هو علم جمهورية اليمن الديمقراطيةالشعبية.. والا اصبح عندك (عمى الالوان) .. ألا تراجع نفسك .. وانت من صناع الحروب.. ودمارالبلاد .. وتسليمها للأوصياء .. بس.. من عاد يصدقك ، فكذبك انكشف.. ونترك امرك لله فيما (سويته للبلاد والعباد..وعادك مصر على نهجك .. جاهدك الله؟!

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص