آخر تحديث :الخميس 12 سبتمبر 2024 - الساعة:23:07:46
آخر الأخبار
الخبر هم جابوُه !!
رفقي قاسم

الخميس 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

 كتبت في هذه الصحيفة وقبل شهرين مقالا بعنوان الخبر بيجيبوه الوراد وبآخر المقال قلت يمكن كمان الخبر بتجيبُه الدلالة, ولكن اليوم اقول إن الخبر هم بأنفسهم جابوه.. والذي كنت خائفا منه صار , وبعد ما سمعنا ايش من خُبر مع  لجنة القضية الجنوبية وكم من شحط كنا نفتكرهم بأنهم من يقولون انهم يمثلون الساحات وهم في واقع الامر لا يمثلون إلا انفسهم..وبالرغم انني قد نبهتهم وقلن ان الشباب بالساحات واحد معه شابوك والآخر معه بيالم لكن صدق الباري في علاه حينما وصفهم بقوله تعالى ..((كأنهم خشبٌ مسندة )) وهم كذلك وأعجبني تعليق سمعته من احد المشاركين في احدى الصحف ان تقرير لجنة القضية الجنوبية عبارة عن بيان صاغته حكومة الوفاق .                                                                                  إنني أستغرب !! وكم من مُتكلِم كان يرعد ويزبد وهم لا يدرون ان رعده وزبده إلا كغثاء السيل.. ذكرني هذا الموضوع بما سمعت من أن أحد اقربائي شارك في ثورة الـ55 في الشمال ولكنها فشلت ولما جاء الامام الي تعز اخذه ابوه ليعتذر ,, وقام المذكور بالاعتذار ولكن بأسلوب شعري قائلا : رضاكم خيرٌ من الدنيا وما فيها !!  وكان رد الامام رحمة الله عليه حكيما بليغا قائلا : (اللجع لجع لكن العجل ما بيش) أي والله وما قاله الامام ينطبق على كثير ممن كانوا موجودين بهذه اللجنة  وهم مننا خيبوا أمانينا وآمالنا والذي لم نكن نتوقع اصلاً منهم شيء ولكن قلنا لعل وعسى.. والشيء الوحيد الذي أبكاني  هو فقط تاريخهم الطويل والذي نأسف انه ذهب هدراً مع ادراج الرياح و باعوه وأهملوه بحفنة دولار واه وألف اه ,,اناسا حسبناهم جهابذة ومن عِلية القوم ولكن للأسف لا طلعوا من هؤلاء ولا من هؤلاء ,, ماذا سيكون ردهم عند اصدقائهم  بل عند اهاليهم ؟؟ صدق المثل القائل من باع نفسه وهان يرضي بذي الهيانة !!                                                                              هل يا ترى شباب الساحات - الذي لم اعرف الكثير منهم - إلا انني كما قال رسول الله الصادق الامين انا ( مع قومي ) وفي حديثٍ اخر .. (خيركم خيركم لأهله وأنا خيري لأهلي) فإذا كان خيركم هذا ما قلتوه وما ظهر,,اقول لكم نحن في غنى عنه واتركوني مع اهلي وأهلكم,,ولكن بالله عليكم سؤال بسيط ومجرد سؤال ألا تخجلون مما كنتم تقولوه وبالساحات ومن اعلى المنابر ؟؟ وما خرجتم به اليوم من قول وعمل !! اين ما سمعنا من حماستكم على قضيتكم ام يا ترى عبارة عن مسرحية معدة سلفا.. ومنكم مَن منكم مِن الاساتذة الكبار اما ما نعرف عن غيركم فنحن لا نلومهم لأنهم بالأخير إلا عبارة عن طالبي الله ,, ومنهم كثير ولكن لم اكن اتوقع ان نبراس العلم  والعلماء يظهر منهم ما ظهر ,,اخجلتمونا يا هؤلاء وأخجلتم إبائكم وأبنائكم  وتاريخ اهاليكم وتاريخكم  برخص التراب ..عجباً لزمن تافه يهين الانسان نفسه بنفسه لا اعلم هل يشعرون انهم عملوا شيء لقضيتهم ام يا ترى اتضح لهم الامر ؟؟

ولكن بعد ما وقع الفأس بالرأس , ولكن هم مش خسرا نين لأنه ما كسبوا ليس بالقليل ولكن ما باعوه كبير وبثمنٍ بخس وحقير ,, اعذرونا على ما اقول لان حسرتنا عليكم كبيرة والله ..وحتى ان خيبتم ظننا لكن مقامكم عندنا عالي وكبير ..وأقول اااه يقهراه على من فرط بقيمته وقيمة اهله وناسه  !!

كم انت عظيم يا شعب الجنوب الكريم وبكل الفئات العمرية وبالذات الشباب ذكوراً وإناث, كانوا اعظم مما توقعنا وأعظم مما هم كانوا يتوقعوه ..لقد قالوها من ان الحوار لا يخصنا بشيء وجاء ما تمخض عنه وحتى الان صحيح كم انتم عظماء يا قادتنا المستقبلين !! والله انكم شباب نعتز ونفتخر بكم ايماء افتخارً,, ولقد اتضح ذلك حين استشرفتم نتائج مؤتمر الخوار قبل ان تظهر وقلتم ان الخوار خوار الابقار مع الاعتذار لمن نكن لمنهم بعض الاحترام واللذين يظهروا الينا على استحياء ومما عملوه فينا وبأهاليهم وأهالينا!! ان قلتم لكم ساحات أرونا أين هي نشرفكم بالحضور, وأما الحال كما هو نقول لكم محال ان نأتيكم ..تطبيقا لقول الشاعر ما لجرحٍ بميتٍ إيلام !!                                                                     

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص