آخر تحديث :الاحد 01 سبتمبر 2024 - الساعة:15:14:34
كيف هذا الخبر .. يا رئيس الوزراء؟!
أحمد محسن أحمد

الاحد 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

عندما قلنا عن باسندوة أنه رئيس وزراء الأكشاك التي كان ينوي زرعها حول عدن .. زعل الأخ/ رئيس وزراء اليمن .. وفاجأنا برحيله ومعه حكومته من عدن؟!.. وقلنا (حينها) إن مشروع الأكشاك لم يكن هذا المشروع الهزيل لوجه الله !.. رغم أن الدعاية لهذا المشروع جعلت من السيد المحترم رئيس وزراء اليمن  رجلا حريصا على (عيال العدن) بتوزيع 6 ألف شاب عدني لم يجد لهم عملا سوى توزيعهم على الأكشاك برضه كرر زعله السيد /محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء اليمني من قولنا ذلك ؟!.. وذهب مهرولا بالعودة إلى معقله (صنعاء) بعد أن كشف الناس زيف الادعاء بأن الأكشاك هي لسد الفجوة الكبيرة في معاناة أبناء عدن الذين هم بدون وظائف..

ولم يجد لهم السيد/ باسندوه سوى الأكشاك المزعومة؟!.. وكنا نعتقد أن الحكومة اليمنية ستمكث في عدن المدة الكافية حتى تجد شيئا يخفف من معاناة أبناء عدن .. لكن عادت الحكومة أدراجها مع رئيسها الذي كشف الناس مشروعه (الباسندوتشي) المخيب للآمال ؟!

       ذهب المشروع (المُرعبل) والذي قلب المسألة إلى سخرية أكبر من السخرية السابقة التي كان يردد مضامينها السيد / رئيس وزراء اليمن بأن حكومته ستقاوم الفساد .. ولكـن لم نرى فسـادا أقبـح وأبشـع مما كـان عليه فساد (علي عبدالله صالح) ؟!..

 اليوم تطالعنا إحدى صحف الشمال .. بخبر مزعج ومفزع ويدمي القلوب.. حيث وضعت الصحيفة صورة للسيد/ رئيس وزراء اليمن في مقدمة صفحتها الأولى وفوق رأسه هذا العنوان .. "2 مليار و552 مليون .. حجم تحويلات باسندوه والوجيه لـ(الإصلاح) خلال عام واحد" ؟!.. ياه .. هكذا وبدون حياء .. المليارات والملايين (يسكبها) رئيس الوزراء ووزير الماليه في (مسب  الإصلاح... والمسب هو جلد الماعز الذي كان البدو زمان يضعون فيه اللحمة وما يشترونه في سوق الخميس) !!.. والأدهى من كل ذلك .. نقرأ تحت صورة (الباسندوه) العناوين التالية :-

1-                     في مارس 2012م باسندوه يتبرع باسم الحكومه بـ 50 مليون ريال لمصلحة مؤسسة " وفاء" (إصلاح) .

2-                     ابريل 2012م باسندوه يتبرع باسم الحكومة 10 ملايين ريال لمصلحة جمعية الحكمة اليمانية (سلفية) .

3-                     ابريل 2012م صخر الوجيه يحول مبلغ 199 مليونا و18 ألفا و600 ريال لمصلحة جامعة الإيمان .

4-                     ابريل 2012 باسندوه يتبرع باسم الحكومة بـ 20 مليون ريال لجمعية الإصلاح الاجتماعي .

5-                     مايو 2012 باسندوه يتبرع باسم الحكومه بـ5 مليون ريال لمؤسسة " فجر الأمل الخيرية" في تعز (إصلاح) .

6-                     يوليو 2012م باسندوه يتبرع باسم الحكومه بـ20 مليون ريال لـ(الكلية العليا للقرآن الكريم) (إصلاح / سلف) .

7-                     يناير 2013م صخر الوجيه يضع مليارين و248مليونا تحت تصرف مؤسسة (وفاء للجرحى) (إصلاح).

الإجمالي = ملياران و552 مليونا و18 ألفا و600ريال .

(المصدر أرشيف أخبار وكالة سبأ والصحوة نت .. إعداد (الأولى)

         من بعد هذه الأرقام المهولة التي تم سكبها في (مسب الإصلاح وآخرين) بتوجيه رئيس وزراء الحكومة اليمنية ووزير ماليتها, ليقول لنا أي فضولي ومدافع حشري (بعد كل هذا) بأن رئيس وزراء حكومة اليمن جاء ليحقق الرخاء والازدهار لأبناء الوطن عامة وليس لمن أوصلوه إلى دار الحكم والحكومة .. وللعلم إن (الباسندوة) كان يحلم بكرسي رئاسة الحكومة بعد توليه كرسي وحقيبة وزارة الخارجيه في ظل حرب 1994م وفي ظل حكم الرئيس السابق (علي عبدالله صالح) إلا أن الأخير كان يعلم بأن هذا الرجل لايحسن سوى (جبر خواطر) وتلبية أوامر من هم في الخط المعاكس (للزعيم) ؟!.. وبهذه التسمية لم يعد رئيس الجمهورية ولا رئيس المؤتمر الشعبي العام؟!.. اليوم ونحن نعلق آمالا واسعة على الرئيس المنتخب والمقبول بالتوافق السيـد/ عبدربه منصـور هـادي فماذا سيكـون موقفه وهو يرى كيف يسكب (الباسندوتشي) المليارات والملايين في (مسب الإصلاح) ؟!..

 وأين هـو مـن هـذه المليـارات والملاييـن التي هي مـن أمـوال الشعب ؟!.. فالقول الشهير .. "إذا كان الأخ/ الرئيس عبدربه على علم بها فهي مصيبة .. أما إذا هو لايعلم بها فالمصيبة أعظم؟!".. ألم نقل ذات يوم إن الرئيس السابق قد أهدر أموال الدولة تحت مسمى (أصحاب المجهود الحربي) وهم الذين تبرعوا بالغالي والنفيس لغزو (علي) للجنوب ونهبه لثرواته وأرضه وناسه... "ولا ننسى بنات صنعاء وغيرها من المحافظات الشمالية عندما صنعن كعكات جميلات مع وضع أصابعهن على كل كعكة وتم إهداؤها للجنود والضباط الذين غزوا الجنوب.. وكتبن على كل كعكة هذه العباره (لاتأكلني إلا وأنت في عدن) !.. قلنا حينها إن (علي) قد كافأ كل من ساهم معه في (المجهود الحربي) ومعهم نفس الأشخاص والفئات والمنظمات والأحزاب الذين يقوم (الباسندوتشي) سائرا على خط سير (علي) في مكافأة (الداعمين للثورة المدفوع أجرها في صنعاء) والذين أوصلوه إلى سدة الحكومة مثلما أوصلوا (علي) إلى سلطة البلاد؟!.

        فقط أريد أن أقول للسيد / باسندوه ليس من حقك بعد اليوم أن تنتمي لعدن ولا أنت من أبناء عدن وأنت تعرف أن هناك جمعية عدن الخيرية الاجتماعية التي هي أقدم جمعية في الجزيرة العربية والتي تم تأسيسها عام 1949م وهي مستمرة حتى اليوم, وهي الوحيدة التي تقدم دعمها للفقراء في عدن .. وعليك أن تعود إلى كتاباتنا في صحيفة (الأيام) الغراء التي هي الأخرى تعاني الأمرين ولم تجد من يلتفت إلى معاناتها .. قلنا في ذلك المقال .. أن جمعية عدن قد تفوقت على جمعية الصالح في تقديم المساعدات للأسر الفقيرة في عدن .. وأنت تعرف إمكانيات جمعية (علي عبدالله صالح) التي تحمل اسم (جمعية الصالح) !..

لكن يظهر إن (جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بصنعاء) التي تبرعت لها في ابريل 2012م بمبلغ 20 مليون ريال ومثلها مؤسسة فجر الأمل الخيرية (الإصلاح) التي تبرعت لها بمبلغ 5 مليون ريال هي نفس السياسة العدوانية التي كان يتبعها (علي) ضد عدن وأبناء عدن .. بل أنه كان مساهما في بيع جزء من مقر جمعية عدن الخيرية الاجتماعية وهي هي نفسها العدائية التي تمارسها أنت وحكومتك اللاتوافيقية ؟!..

ونحن هنا لانملك سوى التوجه نحو المولى (عز وجل) ليأخذ حقنا منكم مثلما أخذها من غيركم؟!... فكـل من ظلـم جمعيـة عدن الخيرية ألاجتماعيـه أرانا المولى  (عزوجل) فيهم اليوم الذي تمنيناه لهم ؟! والله المستعان ؟!

آخر الكلام:

أين السيد باسندوة من القوانين والنظم التي تحرم انتماء الجمعيات الخيرية للأحزاب أو للسلطة.. فالجمعية الوحيدة، التي تحافظ على استقلاليتها من أي انتماء حزبي أو سلطوي هي جمعية عدن الخيرية الاجتماعية، فهل هذا الموقف المواكب والمتفق والأنظمة التي تحرص عليها جمعية عدن الخيرية، القوانين ولا تسري إلا على الناس الذين يحترمون أنفسهم.. أما الذين لا يحترمون النظام ولا القانون فإن لهم المليارات التي لا تحصى؟!.. ومرة أخرى الله المستعان!

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص