آخر تحديث :السبت 13 يوليو 2024 - الساعة:00:02:00
ما هو السبب الذي يجعل الانسان لا يرى الحقيقة؟
علي الزامكي

السبت 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

نسخه مع التحية لبعض واكرر لبعض مدراء البقالات اليمنية.

 

الانسان بطبيعته يسعى ليرى الحقيقة كما هو يرغب لا كما هي في الواقع وهذه هي معضلة الذات البشرية فكلما تجرد الانسان من انانيته كلما اقترب من الحقيقة. لو احدكم سئل نفسكم سؤال بسيط كم ساعة تقضيها في كتابة المنشورات المكرره و ما هي الفائدة التي جنيتها خلال اليوم؟

 

لو فكرت في هذه الجزئية لوجدت نفسك انك تضيع وقتك في كلام فاضي. هناك مواضيع قيمه تقرأ فيها فكره تفيدك و تساعدك على الابتكارات وتشغل مخ المجتهد في تحليل الواقع من خلال الفكرة التي يقدمها لك الكاتب مثل هكذا مواضيع يفترض متابعة صاحبها باستمرار حتى لو لم تعجبك او تتعارض مع توجهاتك لانها تساعدك في فهم المشكلة.

 

ركزوا على المواضيع القيمة ولا تنظروا لمصدرها بل انظروا لمحتواها فلا تفعلوا ما يفعله فتحي بن لزرق في بقالته حينما نراه يقيم الموضوع من خلال منصب و قيمة صاحبه لا من خلال صحته ومحتواه. ما نلاحظة من سلوكيات لبعض مدراء البقالات الاعلامية وما نراه من معايير لقيمة الرأي حيث لازالت قيمة الراي تحدد وفقاً لثقل صاحبة لا وفقاً لقيمتة العلمية.

 

هناك فهم مغلوط لدى البعض حول تقنية الاتصالات فالبعض يعتقد ان منشوره يقدم شي بالامر بل بالعكس يزيف الحقيقة تلبية لرغبة صاحبها و تظل رغبته مرهونه ومرتبطة بالواقع الذي يتحدث عنه فالناس يعيشون الواقع الذي تتحدث عنه والحقيقة سوف تبرهن حقيقة معلوماتك المزيف وتفقدك المصداقية لدى القارئ.

الى اللقاء مع ثورة اعلاميه ضد الاعلام المسيس الفاشل.

علي الزامكي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص