آخر تحديث :السبت 21 سبتمبر 2024 - الساعة:10:10:40
الإفلاس الأخير
احمد جباري (ابو خطاب)

السبت 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

هل اصبح الرئيس عبدربه هادي وحكومته الفاشله في مرحلة افلاسهم الاخيرة.. ؟؟
ذلك مايضهره بجلاء تصرفاته العرجاء وقراررته الهوجاء التي تعبرعن تخبط غير موزون وغير مضمون النتائج والعواقب  ..
فعندما يظهر حقده وعدائه واستفزازه واستهجانه لشعب الجنوب وتضحياته وحقوقه العادله  فانه يثبت للجميع بما لايدع مجالا للشك انه مجرد امتداد لنظام  على عبدالله صالح واداة من ادواته ولكن بتسمية اخرى وقناع اخر اسمه (دولة الشرعيه ) التي لاشرعية لها الا حيث ارتفع علم الجنوب ورايته الخفاقة ورجاله الابطال   
والتي تفتقر لادنى شرعيه   بين اوساط الشعب في الجنوب والشمال على حد سواء.

اننا اليوم امام  سؤال ملح وهام  للغايه يجب على الجميع وفي مقدمتهم دول التحالف البحث عن اجابته :-
من يحرك الرئيس هادي  و يستفيد اليوم من ورقة شرعيتة التي تعيش مرحلة افلاسها الاخير وسقوطها المريع ؟؟
 
 الواضح جدا ان هناك املائات  لقوى سياسية محددة ومعروفة تسيطر على دائرة صنع القرار في اروقة دولة الشرعيه النائمة في فنادق الرياض و يرضخ لها الرئيس هادي وحكومته الفاشلة تضعه  في حالة عداء دائم مع الجنوب وقضيته وتضحياته ,,
حتى انتصارات الجنوب  التي جعلت للرئيس عبدربه هادي وحكومته تاريخا ومكانة امام العالم ,, اصبح يعمل على سرقتها وتسليمها لتلك القوى الحاقدة تحت وهم  تلك الشعارات البالية  وبحجة  مشاريع عقيمة  وهمية  يعجز مطلقا عن تحقيقها مثل مشروع (الاقليم ) ذلك المشروع الذي ولد ميتا ولايوجد له مكانا في الواقع  غير في خيال الرئيس هادي  ورئيس وزرائه( بن دغر)
  .. فاصبح عبدربه وحكومته واتباعه مجرد  تابعين لقوى الشمال ومشاريعهم الحاقدة الموجهة ضد الجنوب ومطالبه وحقوقه الشرعية ..
   
اجل لماذا يرفض هؤلاء التعامل مع القضية الجنوبية الا في نطاق نتائج حرب 94م الضالمه التي يدفع اليمن كله  خلال عقدين من الزمن ثمن نتائجها واخطائها الفادحة ؟؟         
 هل لأن  عبدربه منصورهادي كان احد قادة تلك الحرب ودليلا لجيوشهم  ومليشياتهم ضد اهله وبلده وابناء جلدته مقابل منصب جعلوه فيه محل سخرية دائمة؟
وهل سيكرر نفس الدور مقابل بقائة في ذلك المنصب ؟؟
لماذا كل هذا الخوف والهلع من قضية شعب الجنوب العادلة التي اصبحت اليوم محوركل القضايا  الدائرة في المنطقة برمتها وليس في  اليمن فحسب  ؟؟
 
عبدربه (هادي) الذي لم (يهتدي) قط لطريق الحق والصواب طيلة حياته  يرفع اليوم من جديد ذلك  الشعار الذي داس عليه ابناء الجنوب ولفضته بحارهم  كما تلفظ جيف الموتى..
( الوحده ) الذي  لافرار منها- هكذا يقولها  بكل وقاحة –  وهو بشعاره هذا يوكد امتداده الواضح  لذلك الشعار الدموي الذي رفعه السفاح علي عبدالله صالح ابان حرب احتلال الجنوب عام 94م ( الوحدة اوالموت )  ورفعته  كل القوى الدينيه والسياسيه والنخب الثقافيه في الشمال .. ويجب ان لا ننسى ابدا ان  عبدربه منصورهادي وعلي محسن الاحمر كانا منفذيه وصانعي فصوله وماسيه ومجازره !!
وهاهما اليوم يقفان معا  في نفس خندق العداء والحقد على الجنوب وشعبه وقادته ورجاله الاوفياء وحقه في تقرير ميصره .. 
.. ولا يستبعد انهما  يخططان ويعملان اليوم على اكتساح الجنوب  مرة اخرى بحجة الحفاظ على الوحده وتحقيق مخرجات الحوار الوطني  !!  بعد ان اصبح  عبدربه وحكومته  ورقة رخيصة  يحركها على محسن الاحمر وحزب الاصلاح  وولي نعمتهم اجمعين على عبدالله صالح كيفما شاء ..
نعم وما الذي يمنعهم من ارتكاب حماقة مثل هذه  ؟؟
 فهم اناس لاعهد لهم ولاذمة  ,,
 وتلك جيوشهم ترابط في مارب جاهزه للانطلاق نحو الجنوب وكتائبهم منتشرة في حضرموت  وبيحان وشبوة  ومجاميع القاعدة التابعه لعلي محسن وحزب الاصلاح  متخفين في ابين ولحج ,, ومليشيات ناصرعبدربه  والقباطي والعيسي ترابط في عدن .. والخلايا النائمة منتشره في كل انحاء الجنوب بعد ان وفر لهم (بن دغر) الحماية اللازمه والغطاء الكافي ..
 هكذا يتم  اعادة احتلال الجنوب وتسليمة على طبق من ذهب  للاحمر وعفاش والحوثي وقوى الشمال مجتمعه,,
فعبد ربه  وشرعيته  العاجزة عن تحقيق اي نصر اوتقدم يذكر في جبهة الحوثي  يعيش مرحلة افلاسه الاخيره  
 وهو  يرى  انتصار ابناء الجنوب عسكريا وسياسيا وشعبيا  ويرى الالتفاف الجماهيري حول قادتهم ومجلسهم الانتقالي  وان الجنوب و دولته اصبحت قاب قوسين او ادنى..وهو ليس له بها مكانا ولاقاعدة شعبيه 
فهل  سبقوده غبائه المعهود  للانتحار والوقوع مرة اخرى في مستنقع الوهم الذي يقوده اليه اعداء الجنوب  ؟؟
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص