آخر تحديث :الاحد 28 ابريل 2024 - الساعة:16:02:48
سيناريوهات مرتقبة قبل مليونية (21 _22) مايو الجاري
عماد ياسر فخر الدين

الاحد 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

المشهد الأول ..

 

انتهاء المهلة التي وضعها أبناء مديرية خورمكسر وأسرة المعتقل الشاب محمد قاسم عربي للأجهزة الأمنية والحكومة بالإفراج عن ابنهم وهي ثلاث أيام ابتدا من  تاريخ 16 مايو .

 

وعلى هذا سوف يلجأ أبناء مديرية خورمكسر وأسرة المعتقل محمد قاسم بتنفيذ العصيان المدني كما جاء في البيان الصادر عن أسرة المعتقل وأصدقائه قبل يومين .

 

وسوف تغلق جميع الطرقات دخول وخروج من مديرية خورمكسر التي ستكون حينها تستعد لاستقبال الحشود القادمة من المحافظات المجاورة  الأحياء مليونية تاريخ 21 22 مايو والتي دعت لها قيادات تتبع المجلس السياسي الانتقالي الجنوبية المعلن تشكيلة مؤخرا . #تش_ون .

 

استمرار احتجاج أبناء قبائل الصبيحة في ساحة العروض ونصب فيها خيم والمكوت فيها  وعدم الخروج منها حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة في تسليم قاتل ابنهم .

والذي يتهمون فيها قائد الحزام الأمني هدار الشوطحي بقتل ابنهم وطالبوا بتسليمه .

بينما من المقرر تنفيذ المليونية المقرر إقامتها في تاريخ 22 _ 21  في نفس الساحة (ساحة العروض) #تش_تو

 

علينا أولا أن نتفق أن كل ما ذكر اعلا هي مطالب حقوقية ومشروعة وكلهم يعانون من مظلمه .

 

ثانيا على الأجهزة الأمنية أن تتعامل مع القضيتين بحذر فائق الشدة لأنه كل قضية لها حاضنة وتأييد شعبي ليس بالقليل .

وأي تعامل غير مدروس معها سوف يعود بكوارث حقيقية في الأرواح والجريات السياسية .

 

رابعا كل هذا في ظل استعداد الأجهزة الأمنية لاستقبال المليونية وحرصها الفائق لإنجاحها ونشوب مثل هكذا قضايا في هذا الوقت من المؤكد عرقلة أقامتها من أساسها وليس فقط إفشالها.

 

خامسا من المؤكد أن أطراف في السلطة هي من تعمل جاهدا لتسيس  هذه القضايا  الحقوق المشروعة والحاصل على تعاطف شعبي وجرها الي مربع المناطقية والي ساحة الاقتتال والتصادم الجنوبي × جنوبي  .

 

سادسا وأخيرا  من الضرورة القسوة  تدخل وبقوة شريحة العقلاء لوقف المخطط الابشع على مر العشرين سنه الماضية وربما أكثر ، فالأخطر اليوم أن المخطط جنوبي والممول والمنفذ والضحية ..

 

الله المستعان الله المستعان الله المستعان ..

 

#عماد_ياسر_فخرالدين

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص