آخر تحديث :الخميس 18 يوليو 2024 - الساعة:00:05:18
هل التحالف احتلال؟!
طاهر بن طاهر

الخميس 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

أي  احتلال آخر للجنوب حسب ما نسمع بعض هاشميي الجنوب يقولون : التحالف احتلال !!

إذا رفضناه من يضمن الجنوب من الاحتلال الشمالي بأن يقتنع له في بلده ودولته ، وأن لا يحتل الجنوب مرة ثالثة ؟!.

فنحن هتفنا عدة سنوات وقلنا : وإن جاء البريطاني قلنا مرحبا وإن جاء اليهودي مرحبا به مرتين!!!.. الآن أتوا أصدقاء عرب لمساندة الجنوب من الاحتلال اليمني.

والاحتلال العربي اللي يسموه "شيعة الجنوب" بأنه احتلال أتى  ورغم عشرات الآلاف من الشباب الجنوبيين ورفع الأجور للعسكريين وبايرفع للمدنيين وأسس جيش جنوبي والدعم بالسلاح والمال ولم  يقف في طريق التحرير والاستقلال ولم يقمع أي مسيرة جنوبية ولم يطمس أي علم جنوبي هو برح الشوك فقط  من طريق الجنوبيين وسلّم لهم الجنوب يديروها ..وأيش باقي؟!.. يعلن بأنه ضد الاحتلال اليمني !

نحن ممزقون من أنفسنا ..وحّدتنا عاصفة الحزم ، فنحن من عام 2009م استنسخوا الحراك الجنوبي حكام صنعاء وجعلوا من كل مكون اثنين أو ثلاثة ، ولا داعي نكذب والآن مازلنا فصائل ومكونات كلنا نقول "تحرير" لكننا اتفقنا أن لا نتفق كحراك جنوبي ومخترقين بقوة من قيادات عليا بكل المكونات !

 

فإذا سألنا أنفسنا عن السبب الذي لا يجعل الحراك يندمج بالحراك ؟!  سيبطل العجب ، فإذا دمجنا الحراك بالحراك والمقاومة بالمقاومة وأصبح لنا جبهة موحدة إعلاميا وسياسيا وعسكريا ممكن نلوم التحالف إذا رفض الاعتراف بتحرير الجنوب بعد أن نكون مرتبين.

لكن المشكلة أن دعاة التحرير فيما بينهم لم يتحدوا.. فكيف  بالحراك؟! سنتحد مع من يختلف معنا بالأهداف والأفكار ويقول دولة اتحادية ، طالما ونحن ذات هدف واحد وهو التحرير و لكننا متعددين بالأفكار والمكونات والفصائل  وغير قابلين لتوحيد الحراك والمقاومة ، أي توحيد مكونات التحرير بصوت موحد وقيادة موحدة.

اذا كنا مليون جنوبي نخرج إلى الساحة نصرخ ثم نصرخ ثم نصرخ ونعود المنازل وما نقدر نحرر كشك أو نحرر حارة نسلمها للحراك يديرها أو نحرر مرفقاً فأي دولة نطالب بها؟! وأي قيادات معنا بالحراك نسميهم قيادات كل واحد يبحث عن مصلحته الشخصية ويعملوا ضد أي كادر جنوبي متحرر من التبعية والقروية والحزبية يريد مشروع دوله للجنوب لا مشروع أحزاب، فالكلام شابعين كلام .. والذي يطالب بجنوب سيعمل على تحرير مؤسسات الجنوب ولن يغالط الجماهير بكلام وهمي ، فالبعض يقول إننا ضد الاحتلال .. ولا نعرف ما الاحتلال المقصود لديهم؟! ..فإذا كان الملايين من الحراك يبكون من عامل ببريد أو ببنك ويبكون من موظف يقطع من الراتب ويبكون من إصلاحي أو مؤتمري يأخذ الدعم فأحسن أن  يرقدوا بالبيوت!! ، فنحن تحرير واستقلال ومع الجنوب منذ أن عرفنا أنفسنا وقارعنا الاحتلال دون خوف.

هادي جعل الشماليين يبكون ويطالبون بوقف الحرب وغيره من قيادات الجنوب كانوا دائماً يشكون ويطالبون عفاش بوقف الحرب.. هادي نقل العاصمة إلى عدن ونقل البنك واستعاد مؤسسات الجنوب والذين يسبوه أنه عميل نقلوا البنك والعاصمة إلى صنعاء  ودمروا مؤسسات الجنوب وصمتوا دهراً حتى خرجنا إلى الشارع نناديهم بأعلى صوت فخرجوا يمزقونا فقط تحت شعار أنهم مناضلين ، والآن نراهم صامتين يدوسون رؤوسهم بعواصم البلدان كالأرانب  لا موقف لهم ولا رأي ولا يجدون غير تخوين أي جنوبي يقاتل ضد مليشيات الشمال ..فإذا كنا لم نسامح الجنوبيين الذي عملوا في الشمال كنا لن نسامح من أضاع دولة الجنوب ورمانا إلى صنعاء.   

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص