آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:12:33:25
مدير عام دارسعد يترأس إلاجتماع الشهري للجنة التنمية المتكاملة لمناقشة تدخلات مؤسسة بناء للتنمية
(الامناء نت / خاص:)

أطلع مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي حسين في الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء الموافق تاريخ ٢٢ مايو على التدخلات التي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية BFD في إطار مديرية دارسعد ، والتي شملت قطاعات ؛ الصحة ، والتعليم ، المياه ، الزراعة بدعم الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ ، من خلال منظمة رؤية أمل الدولية VHl.

 

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها مؤسسة بناء للتنمية شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام ، في مختلف مجالات التنمية ، وتطرق الاستاذ عبود ناجي خلال اللقاء إلى الاستجابه الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة من خلال بناء وتحسين البنى التحتية والمرافق الحيويه والخدمية و النهوض بمستقبل الوطن بشكل عام .

 

حيث وقف الاجتماع عند المشاريع التي تم تنفيذها بالشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية وأهمها إستكمال بناء مركز الأمومة والطفولة ومناقشة تفعيل تشغيله بالطاقة القصوى والذي يعد من أهم المراكز الحكومية المتخصصة على مستوى محافظة عدن، 

وتقييم نسبة الإنجاز المشروع الذي جاري العمل فيه وهو بناء الخزان البرجي للمياه في حوض بئر ناصر لتستفيد منه مديرية دار سعد بشكل عام، بالإضافة الى مشروع إعادة تأهيل وصيانة وترميم مدرسة قرية المصعبين الذي تم انجاز العمل فيه .

 

كما أستمع مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي خلال الاجتماع لشرح مفصل من منسق مؤسسة بناء للتنمية الاستاذ صالح الوحيشي ، حول برنامج التدخلات و المدة الزمنية الذي يتضمنها البرامج التنموي لمؤسسة بناء للتنمية والتقدم في المشاريع التي تنفذها المؤسسة بالقطاعات المحددة سلفا في إطار مديرية دارسعد.

 

حيث أكد منسق مؤسسة بناء للتنمية الاستاذ صالح الوحيشي على أهمية التوافق مع المؤسسة المحلية للمياه على الارتفاع المقدر للخزان لتيسير الأعمال المتبقيه.

 

الجدير بالذكر انه قد تم الاتفاق على تفعيل دور الخدمات في مركز الأمومة ونقل برنامجين التحصين والتغدية من مجمع دارسعد الصحي إلى مركز الأمومة والطفولة الذي تم تدشين العمل فيه مؤخرا.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل