آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
سياسيون يشعلون منصة (أكس) بوسم #انتهاكات_الاحتلال_اليمني_بالجنوب
(الأمناء نت / خاص:)

اشعل سياسيون جنوبيون مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها منصة (أكس)، (تويتر) سابقًا، بوسم #انتهاكات_الاحتلال_اليمني_بالجنوب .

وتزامن الهاشتاج مع اطلاق الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان، تقريرها الخاص بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب، والذي يأتي تحت عنوان: (انتهاكات وجرائم منسية وعدالة غائبة للفترة من 1994م، وإلى 2023م)، والذي يستعرض خلاله جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال اليمني ضد أبناء شعب الجنوب.

وأكد السياسيون الجنوبيون على أن جرائم وانتهاكات وممارسات قوى الاحتلال اليمني ضد أبناء شعب الجنوب، لن تسقط بالتقادم، وكشف كافة المجازر المروعة التي ارتكبت قوى صنعاء اليمنية وعصاباتها، ضد أبناء شعب الجنوب.

وبينوا بأن جرائم ومجازر وانتهاكات قوى صنعاء اليمنية الإرهابية، ضد أبناء شعب الجنوب، تعتبر انتهاكات وجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وذلك استنادًا للدستور والقوانين الوطنية الدولية (قانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لعام 1994م، وقانون الإجراءات الجزائية رقم (13) لعام 1994م، وقانون الاختطاف والتقطع رقم (24) لعام 1998م، وكذا القوانين والمواثيق والاتفاقيات والإعلانات الدولية، وخاصة القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949م، والخاصة بحماية المدنيين والأسر وضحايا الحروب والنزاعات المُسلحة.

واكدوا على أن الجرائم التي اُرتكبت ضد أبناء شعب الجنوب، كانت من قبل قوات الاحتلال اليمني ممثلة بـ(ميليشيا الحوثي الإرهابية، وبقايا الشرعية اليمنية، وميليشيا الإخوان الإرهابية، وأدواتهم من التنظيمات الإرهابية).

وعصر اليوم الإثنين 4 مارس / أذار 2024م، اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون، هاشتاج #انتهاكات_الاحتلال_اليمني_بالجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي، اشهرها منصة (X).

كما اكدوا على أن مجازر قوى صنعاء اليمنية وعصاباتها، واتباعها، التي ارتكبتها ضد أبناء شعب الجنوب، لن تمر مرور الكرام، ولن ينساها شعب الجنوب، وستظل وصمة عار في جبين ما تُسمى بـ(الوحدة اليمنية)، المشؤومة.

وأشاروا إلى أن كل مجازر قوى صنعاء اليمنية وعصاباتها، حكت وسردت صمود شعب الجنوب العظيم، وإرادته الصلبة، وصموده الكبير.

وسردوا كافة الحروب العسكرية والسياسية والإرهابية والاقتصادية والخدماتية والحقوقية، التي شنتها قوى صنعاء اليمنية الإرهابية بشقيها (الحوثي والإخواني) ضد أبناء شعب الجنوب.

واكدوا على أن شعب الجنوب أصبح اليوم يمتلك قوات مُسلحة صلبة، وممثل سياسي، قادران على حماية شعبهما، من أي اعتداءات أو ممارسات همجية تحاول قوى صنعاء اليمنية الإرهابية بشقيها (الحوثي والإخواني) فعلها ضد أبناء شعب الجنوب.

ونوهوا بأن جرائم قوى صنعاء اليمنية ضد الجنوب وشعبه، لن تسقط بالتقادم، وأن كل قطرة دم جنوبية ازهقتها قوات الاحتلال اليمني، لن يكون ثمنها إلا دولة جنوبية كاملة السيادة، وهذا عهد قطعه كل جنوبي وجنوبية على نفسه، ولا تراجع عنه مهما كان الثمن باهظًا.

كما دعا السياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة وحيوية ونشاط مع هاشتاج #انتهاكات_الاحتلال_اليمني_بالجنوب ، والتذكير بمجازر قوات الاحتلال اليمني.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل