آخر تحديث :الاربعاء 28 فبراير 2024 - الساعة:01:50:00
الفريق الداعري في مهمة حرجة بحضرموت
(الأمناء نت / خاص :)

علمت صحيفة "الأمناء" أن الفريق الركن محسن الداعري وزير الدفاع في حكومة الشرعية قد قام الأسبوع الماضي بزيارة مهمة إلى محافظة حضرموت، تتعلق بمحاولة إقناع محافظ حضرموت بن ماضي بالعدول عن قراره بعدم توريد إيرادات المحافظة للبنك المركزي.

وبحسب المصدر فإن الفريق الداعري يحمل رسالة مهمة من مجلس القيادة الرئاسي وبعض سفراء الدول بينها السفير الأمريكي تحث محافظ محافظة حضرموت بن ماضي بالعدول عن قراره بعدم التوريد للبنك المركزي.

مصادر "الأمناء" أكدت أن محافظ حضرموت ربما يتراجع عن قراره ، مقابل تنفيذ عدة شروط سيضعها للفريق الداعري، لإيصالها إلى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وبحسب المصادر فإن مهمة الفريق الداعري ما زالت صعبة ومعقدة، خصوصا وأن قرار منع توريد الإيرادات إلى البنك المركزي قد اتخذ باجتماع رسمي للمكتب التنفيذي بحضرموت بالإضافة إلى التأييد الشعبي الواسع للقرار، الأمر الذي يجعل التراجع عنه صعبًا ومستحيلًا إلا في حالة الرضوخ لمطالب أبناء حضرموت التي أفصح عنها المحافظ بن ماضي.

وعبر أبناء حضرموت عن تأييدهم المطلق لقرار السلطة المحلية بعدم التوريد للبنك المركزي والاستفادة من إيرادات محافظتهم في توفير الخدمات التي تنهار في المحافظة وسط غياب للحلول الحكومية.

التأييد الحضرمي جاء بعد ضغوط قامت بها الشرعية ضد المحافظ مبخوت بن ماضي للتراجع عن القرار وهو ما يرفضه المواطن الحضرمي الذي عانى ويعاني من الحرمان من أبسط الخدمات.

ويرى أبناء حضرموت أن القرار جاء كأمر طبيعي أمام تجاهل الحكومة لمعاناة حضرموت وأهلها، وحرمان المحافظة من أبسط الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، في وقت تحظى فيه محافظات أخرى بمعاملة مختلفة وهي ممتنعة عن توريد الإيرادات المالية إلى البنك منذ سنوات ولا تزال، في إشارة إلى محافظة مأرب التي لا تورد للبنك المركزي منذ سنوات.



شارك برأيك