آخر تحديث :السبت 22 يونيو 2024 - الساعة:18:15:02
بتمويل من منظمة اليونسيف..إختتام ورشة تدريبية حول مأمونية اللقاحات وأهميتها بعدن
(عدن/الامناء نت/خاص:)

اختتمت ظهر اليوم الإثنين بقاعة " كراون " للمؤتمرات وبنجاح فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بالمناصرة والحشد المجتمعي حول أهمية اللقاحات ومأمونيتها في تعزيز مناعة أجسامنا وصحة مجتمعاتنا والتى استمرت أعمالها لمدة يومين متتاليين وشارك فيها ( 84 ) متدربا ومتدربة من محافظات " عدن _ لحج _ أبين _ الضالع _ البيضاء " يمثلون إعلاميين وأئمة مساجد وسلطات محلية وقادة رأي ونشطاء اجتماعيين .. 

وانعقدت الورشة التدريبية برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د/ قاسم بحيبح وبتنفيد من المركز الوطني للتثقيف والإعلام السكاني وتمويل منظمة الطفولة اليونسيف .. 

وفي ختام الورشة ألقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة وهو يرى الحضور نخبة من صفوة المجتمع وصانعيه وموجهيه في هذه الورشه الحيوية والهامة في قضية تتعلق بالتحصين والتحديات التي تواجه الدولة في المناطق المحررة من المليشيات الانقلابية التى تسببت في إحجام كثير من المواطنين من تحصين أطفالهم بعدما اشاعته من أضاليل ومغالطات حول أضرار اللقاحات ماقد يتسبب بمخاطر للناس في المناطق التي تحت سيطرة هذه المليشيات ، إضافة إلى مايواجهونه من أخطار وأهوال الحرب التي يعيشها الناس هناك منذ ( 8 ) سنوات ، داعيا المشاركين في الورشة إلى مساندة جهود الوزارة وانجاح خطتها بالمحافظات المحررة .. 

هذا وكان كل من مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام السكاني بالوزارة د. عارف الحوشبي ووكيل مساعد وزارة الصحة لقطاع السكان د. عبدالرقيب الحيدري ألقوا كلمات بمناسبه إنتهاء أعمال الورشة داعين إلى تحويل توصيات وأعمال مجموعات العمل فيها إلى واقع ملموس كل في محافظته ..

من : نظير كندح



شارك برأيك