آخر تحديث :الخميس 23 مايو 2024 - الساعة:18:10:22
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع محافظ شبوة وضع حقوق الإنسان في المحافظة
(الأمناء/ خاص)

 

ناقش أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، مع محافظ شبوة عوض الوزير، وضع حقوق الإنسان في المحافظة. 

وفي اللقاء الذي حضره قيادات الأجهزة الأمنية ناقش المحافظ مع فريق اللجنة عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في المحافظة، مؤكدا حرص قيادة المحافظة والجهات المختصة على صيانة حقوق الإنسان والحفاظ عليها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة. 

وجدد محافظ المحافظة حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل اللجنة بما يمكنها من القيام بمهامها وأعمالها على أكمل وجه، والاستعداد التام للرد على أي استفسارات من قبل اللجنة.  

من جانبه أكد نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي على أهمية تفعيل السلطات المحلية لأدوات الرقابة الذاتية، ومحاسبة الأشخاص المرتكبين للأخطاء وإحالة من ثبتت بحقهم مخالفات إلى القضاء. 

كما استعرض القاضي المشدلي برنامج الزيارة الميدانية لأعضاء اللجنة إلى محافظة شبوة والتي ستشمل قيادات الأجهزة الأمنية والاطلاع على أوضاع المحتجزين في السجن المركزي والبحث الجنائي بالمحافظة، والتحقيق في عدد من القضايا. 

حضر اللقاء مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد فؤاد النسي، ومدير فرع جهاز الأمن السياسي العميد علي سويلم، وأعضاء اللجنة الوطنية القاضي ناصر العوذلي والقاضي إشراق المقطري والدكتورة ضياء محيرز.



شارك برأيك