آخر تحديث :الاربعاء 24 ابريل 2024 - الساعة:19:53:37
وزير المياه والبيئة يدشن حملة النظافة ويغرس أول شجرة في ساحل أبين بالعاصمة عدن
(عدن/ الأمناء نت/ قيصر ياسين تصوير عصام محمد)

 دشن معالي الدكتور توفيق الشرجبي وزير المياة والبيئة بمعية محمد نصر شاذلي وكيل اول بمحافظة عدن والمهندس قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة صباح اليوم بالعاصمة عدن ، حملة النظافة والتشجير، ضمن فعاليات اسبوع المياة والبيئة وإزالة المخالفات والعشوائيات، والتي ينظمها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بمشاركة رسمية ومجتمعية.

وفي التدشين الحملة أكد الوزير الشرجبي ، أن الحملة تأتي ضمن فعاليات أسبوع المياة والبيئة والاهتمام بالنظافة والتشجير، وضمن خطة الوزارة والسلطة المحلية وصندوق النظافة لاستقبال شهر رمضان المبارك ببيئة نظيفة تليق بعظمة أيامه ولياليه.

وأوضح معالي الدكتور الشرجبي وزير المياة والبيئة في تصريح صحفي أن الهدف من الحملة ليس نظافة في السواحل بل في الشوارع والأحياء العامة فحسب، بل وغرس 35 ألف شتلة وغرسة في وإزالة كافة المظاهر التي تشوه الوجه الجميل للعاصمة السياحية عدن .

وهذا وكان وزير المياة والبيئة قد قام بغرس اول شجرة في ساحل أبين على أهمية نشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع بالحفاظ على النظافة وأثرها على الصحة العامة والحفاظ على المظهر الجمالي

فيما أشار محمد نصر شاذلي وكيل اول بمحافظة عدن إلى أهمية الحملة في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ونظافة شوارعها، والاهتمام بغرس الأشجار بما يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لعدن .
كما شكر الشاذلي الوزير الشرجبي والمهندس قائد راشد على جهودهم المشرفة في نجاح حملة النظافة والتشجير ضمن فعاليات أسبوع المياة والبيئة.  

أوضح المهندس قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المدينة بعدن قائلا البوم نحن ندشن فعاليات أسبوع المياة والبيئة وغرس الأشجار وتنظيف الشوارع .. وإزالة المخالفات والعشوائيات، وتم تسخير كافة المعدات والآليات لتنفيذ الحملة على مستوى مديريات المحافظة .. داعيا الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة من خلال المشاركة الفاعلة للحفاظ على الصحة العامة والارتقاء بالعاصمة السياحية عدن إلى مستوى أفضل.







شارك برأيك