آخر تحديث :الاربعاء 05 اكتوبر 2022 - الساعة:18:10:27
تستضيفها الصالة الرياضية المغلقة بعدن.. نطلاق منافسات بطولة الدرجة الاولى لكرة اليد
(عدن / علاء عياش :)

 

انطلقت صباح اليوم على صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية بعدن مباريات بطولة الدرجة الاولى لكرة اليد والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة ، برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، واحمد حامد لملس محافظ المحافظة ، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ، وتجري خلال الفترة بين 31 يوليو _ 7 اغسطس بمشاركة 10 اندية .

 

واستهل فريقا شباب القطن والتضامن حضرموت مباريات البطولة بلقاء أول اقيم لحساب منافسات المجموعة الأولى للبطولة وانتهى بفوز كبير لفريق القطن بنتيجة ( 30 _ 15 ) ، حيث شهد اللقاء تألق لافت من جانب فريق شباب القطن الذين اجادو التعامل مع مجريات الشوط الاول وانهائه لمصلحتهم بواقع ( 12 _ 7 ) .

 

 شوط المباراة الثاني حاول لاعبي فريق التضامن التقاط الانفاس والعودة بصورة مغايرة بغية الاقتراب من نتيجة المباراة ، إلا أن يقظة وتألق حارس شباب القطن مجيد باعطوه اخبطت كثير من المحاولات ، ليستغل لاعبو القطن تقدم فريق التضامن وترك مربعات ملعبه والتسجيل عن طريق الفاست بريك ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق شباب القطن بنتيجة ( 30 _ 15 ) و نال حارس فريق شباب القطن مجيد سالم باعطوه جائزة أفضل لاعب بالمباراة .

 

• وفي المباراة الثانية والاولى لحساب المجموعة الثانية لم يجد فريق الصقر حامل لقب البطولة في ثمان مناسبات متتالية ، صعوبة في تجاوز فريق الوحدة بالمكلا ( 38 _ 9 ) ، في لقاء شهد سيطرة صفراء انتهى شوطها الاول ( 20 _ 4 ) بعد أداء رائع قدمه لاعبي فريق الصقر في هذه الفترة .. في شوط المباراة الثاني واصل فريق الصقر تسيده للقاء في ظل الاستسلام الواضح الذي اظهره فريق الوحدة الذي لم يظهر في اللقاء بصورة متوقعة ليحقق فريق الصقر فوزا عريضا بواقع ( 38 _ 9 ) ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الصقر بتعز أحمد محمد سيف .

 

• وفي مباراة أخرى اقيمت لحساب المجموعة الأولى استطاع فريق الجلاء في تجاوز منافسه شباب رخمة ذمار ( 27_ 22 ) ، في لقاء شهد ندية واثارة ، حيث اظهر من خلال دقائقها لاعبي الفريقين امكانات وقدارت رائعة ، وذلك من تقديم مستوى جيد واداء متكافئ بين الطرفين ، في حين شهد الشوط الثاني تفوق طفيف لفريق الجلاء الذي تمكن في نهاية المطاف من تحقيق فوز ثمين بواقع ( 27 _ 22 ) ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس فريق الجلاء ماهر ناصر .

 

• وحقق فريق الشعلة فوزا مستحقا على فريق الشرارة ( 31 _ 24 ) في آخر مباريات الجولة الأولى واقيمت لحساب المجموعة الثانية ، حيث تمكن فريق الشعلة في انهاء الشوط الاول لمصلحته بواقع ( 15 _ 9) ، شوط المباراة الثاني حضرت فيه الندية وطرء تحسن ملحوظ على أداء الشرارة من خلال محاولته الوقوف بندية أمام فريق الشعلة ، إلا أن تألق نجم الشعلة حيدرة دلهم ساهم في انهاء نتيجة المباراة لمصلحة الشعلة بواقع ( 31 _ 24 ) ، وفاز بحائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب الشعلة حيدرة احمد دلهم .

 

وتتواصل غدا مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة الدرجة الاولى لكرة اليد ، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا شباب الجيل الحديدة وشباب رخمة ذمار ، وفي المباراة الثانية التضامن حضرموت والجلاء ، ولحساب المجموعة الثانية يلتقي اتحاد إب والشرارة لحج ، وفي المباراة المنتظرة والنهائي المبكر يلتقي الغريمين الصقر تعز والشعلة عدن .


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل