آخر تحديث :الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - الساعة:01:05:00
ابين.. انعقاد اللقاء التشاوري الموسع لرموز ومكونات المجتمع المدني
(الأمناء نت / ابتسام الناصر : )

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عقد صباح اليوم بقاعة روز للافراح والمؤتمرات اللقاء التشاوري الموسع لرموز ومكونات المجتمع المدني بدلتا ابين والذي عقد  تحت شعار معا لتفعيل دور المجتمع ، وشارك في اللقاء حشد كبير من القيادات المجتمعية الفاعلة والاتحادات الرياضية والزراعية والثقافية والدعاة والمشائخ والشباب والمراة وذلك لمناقشة القضايا المجتمعية والتحديات التى تواجه المجتمع الابيني ووضع المقترحات للحلول الفاعلة لها.

وقد القى الأستاذ حسن غيثان الكازمي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بابين كلمه نقل فيها تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي ومباركته انعقاد هذا اللقاء، موضحا  أن اللقاء جاء استكمالا للقاء التشاوري الذي عقد في  المنطقة الوسطى الشهر الماضي وذلك في اطار السعي لاشراك المجتمع المدني بكل مكوناته  بالتفاعل في القضايا المجتمعية ، والمساهمة في إعادة البناء وكذا مواجهة التحديات التى تواجهه والتغلب عليها .

وبعد ذلك قدم الأستاذ محمد ناصر العولقي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين بالمحافظة مداخلة حول دور مكونات المجتمع المدني حيث تناولت المداخلة الادوارالتى تلعبها منظمات المجتمع المدني في خدمة المجتمع ، وتعزيز مفاهيم مجتمعية كالمواطنة الصالحة والتصالح والتسامج ومواجهة الأفكار المتطرفة والعنصرية إلى جانب دراسة الاحتياجات التى الملحة للمواطن، والسعي لتحقيقها بما يلبي رغبات افراد المجتمع ،كما تطرق في مداخلته إلى مجالات هامة كالري والزراعة ومشكلة النازحين، واعادة الاعمار للعاصمة زنجبار ونشر الوعي حول خطورة انتشار تعاطي  المخدرات وقضية الثأرات التى تهدد السلم المجتمعي ورص الصفوف ودعم جهود القوات الجنوبية ،واطلاق المبادرات النوعية للحفاظ على الارث الثقافي والمجتمعي من الضياع.

بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين وقدمت الآراء من قبلهم وخرج اللقاء بعدد من التوصيات اهمها:

1-تعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمجلس الانتقالي الجنوبي بابين بمايخدم المجتمع المحلي ، وتوسيع التعاون في مجالات التصالح والتسامج ومواجهة ثقافة التطرف والعمل من أجل الهدف الجنوبي الأسمى استعادة الدولة الجنوبية.

2-يؤكد المشاركون على أهمية تضافر الجهود للمكونات والرموز المجتمع المدني والنخب ، ونشر الوعي حول اتجاة اعادة البناء والأعمال.

3-رفض محاولات البعض الوصاية على ارادة ابناء ابين من خلال اطلاق الدعوات المحرضة على الفتنة وتمزيق الصف الجنوبي.
4- يثمن المشاركون بطولات وتضحيات القوات الجنوبية في الحفاط على الامن والاستقرار ويؤكدون دعمهم الكامل القوات الجنوبية في مواصلة عمليات استئصال الارهاب.

5-يشددالمشاركون على أهمية تضافر الجهود المعالجة موضوع شبكة الري المتهالكة بدلتا ابين.
6-يؤكد المشاركون على ضرورية العمل المشترك بين رموز ومكونات المجتمع المدني والمجلس الانتقالي الجنوبي بابين لتحريك ملف التعويضات واعادة الاعمار.
7-يؤكد المشاركون على ضرورية للحفاظ على الامن والسلم العالي ، وتشكيل لجان لحل قضايا الثأر ورفض تسييس القضايا الحقوقية.

8-يقرالمشاركون على تشكيل لجنة مجتمعية من بين للحاضرين لمتابعة تنفيذ مخرجات اللقاء ..


مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه
مباشر مباراه

شارك برأيك