آخر تحديث :السبت 29 يونيو 2024 - الساعة:01:57:00
عبدالجبار يستخف بعقول الناس : أنهينا ظاهرة السمسرة في استخراج الجواز
(الأمناء نت / خاص :)

زعم اللواء عبدالجبار سالم وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في العاصمة عدن، إيقاف أكثر من (60) موظفاً في الجوازات وفصل وإيقاف عدد منهم ممن ثبت ابتزازه للمواطنين وتورطه في عمليات السمسرة والمتاجرة بالجواز الوطني.

وأكد أن المصلحة قضت على ظاهرة السمسرة من خلال الآلية الجديدة التي اتخذتها في العاصمة عدن وذلك عبر نزول مندوب المصلحة وتصويره للمرضى وكبار السن العاجزين عن الحضور إلى مراكز إصدار الجوازات بالإضافة إلى الحال في بقية المحافظات المحررة وأما بقية المحافظات الغير محررة يتم التأكد من التقارير الطبية الصحيحة وكافة المستندات الأصلية من بطاقة وخلافه وبعدها يتم التعاون وإصدار الجواز. ومضيفاً بهذه الآلية تم القضاء على ظاهرة عملية السمسرة واختفاءها والتي أصبحت نشاط مرفوض وغير صحيح يقوم بابتزاز المواطنين.

ونوه بدوره إلى أن المواطن يستطيع الحصول على جواز السفر بكل يسر وسلاسة نتيجة سرعة الإجراءات والغاء الكثير من التعقيدات والروتين السابق مضيفاً بأنه لا يوجد أي عجز في اصدار الجوازات وتوفرها.

وتأتي تصريحات عبدالجبار سالم التي أدلى بها يوم أمس الأول لوسائل إعلام في الوقت الذي ماتزال تتلقى فيه "الأمناء" وعلى مدار اليوم سيلا من الاتصالات الهاتفية من مواطنين يشكون عدم تمكنهم من استخراج الجوازات بسبب انتشار أعمال السمسرة والروتين الممل في المعاملات .

 

وأكدوا بأنهم يقضون عدة أيام في دهاليز مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ولم يتمكنوا من إنجاز أي معاملة في الوقت الذي يتم فيه صرف الجوازات لمواطنين خارج البلاد وبمبالغ تصل إلى "2000" ريال سعودي .

وأشاروا في أحاديثهم إلى أنه بإمكان الحصول الجواز وبسهولة عبر السماسرة وبمبالغ باهظة ، معبرين عن استغرابهم لما يتم الترويج له عبر وسائل الإعلام من قبل مسؤولي المصلحة من أن عملية الحصول على الجواز تتم بكل سهولة ويسر وأنه تم إنهاء ظاهرة السمسرة التي تزداد بكثرة خلافا لما يتم الترويج له .

 

 



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل