آخر تحديث :الاحد 12 مايو 2024 - الساعة:01:12:45
صندوق صيانة الطرق يعلن اتخاذ إجراءات للحفاظ على الشبكة الطرقية وسلامتها من خلال تشغيل محطات وزن محورية
(الأمناء/ خاص)

اعلن صندوق صيانة الطرق اتخاذ  إجراءات للحفاظ على الشبكة الطرقية وسلامتها من خلال تشغيل محطات وزن محورية في عدد من المحافظات.

جاء ذلك خلال تنويه هذا نصه:

في ظل الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي يمر بها البلد حاليًا، تبرز الحاجة الماسة في الحفاظ على شبكة طرق فاعلة وفعالة تكون لها دوراً بارزاً في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير وسائل نقل موثوقة وآمنة، وذلك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمجتمع.

وفي هذا السياق، فإن صندوق صيانة الطرق قد اتخذ إجراءات للحفاظ على الشبكة الطرقية وسلامتها من خلال تشغيل محطات وزن محورية في عدد من المحافظات. تهدف هذه المحطات إلى ضبط ورصد الأحمال والأبعاد الزائدة للشاحنات، وضمان الامتثال للقوانين المعمول بها.

خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس 2024م، تم فحص إجمالي 656 شاحنة في ميزان دوار الرحاب المحوري التابع لصندوق صيانة الطرق في العاصمة عدن. وتم تجاوز الحد القانوني للأوزان والأبعاد الكلية بواسطة جميع تلك الشاحنات، وبنسبة تصل إلى 100%. تم تسجيل إجمالي وزن مخالف يبلغ 13,213 طن، مما يشير إلى تفاقم مشكلة تجاوز الحمولات الزائدة والأبعاد الكلية المسموح بها. (انظر للوحة البيانات )

هذا التجاوز يمثل خطرًا مباشرًا على سلامة الطرق والبنية التحتية. لذا، يجب تظافر الجهود لتعزيز انفاذ القوانين واللوائح المتعلقة بالأحمال الزائدة والأبعاد الكلية للشاحنات.



شارك برأيك