آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
استكمال تصفية ورفع المخلفات من الجزيرة الوسطية جولة زوكي- البحيرة
(عدن /الأمناء نت / عبدالسلام هائل)

تواصلا لأعمال التأهيل والتحسين للمتنفسات والمساحات العامة والجزر الوسطية التي تشهدها العاصمة عدن .
استكمل اليوم صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن اعمال  تصفيه ورفع المخلفات بالجزيرة الوسطيه جوله سوزوكي- البحيرة
واوضح مدير النقييم والمتابعة المشرف على اعمال المشروع / خليل مقبل ان اعمال رفع الاتربة والمخلفات، والتي استمرت حوالي اسبوعين باجمالي النقلات 150نقله وبواقع 1950طن 
من المخلفات والاتربه،والذي ياتي ضمن  أعمال المرحلة الاولى من مشروع تأهيل  مساحة الجزيرة الوسطية الممتدة من جولة زوكي  وحتى البحيرة في مديرية الشيخ عثمان.
.
وفي تصريح صحفي أوضح المهندس / قائد راشد انعم قائلا: نواصل  الاشراف اليومي  على العمل في مشروع الجزيرة الوسطية   الذي دشن العمل فيه الاسبوع قبل الماضي  بالاشتراك مع السلطة المحلية بالشيخ عثمان ووحدة حماية الأراضي و تحت رعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين الاستاذ/ احمد حامد لملس لتكون هذه الجزيرة مرصوفة كممر وممشى لسكان المحافظة .وهذا يأتي تطويرا للمتنفسات  الجميلة التي  يحرص معالي وزير الدولة  محافظ محافظة عدن على تنفيذها وتأهيلها وتطويرها عبر الإدارات المختصة.
  واضاف أن المشروع يهدف إلى تأهيل الجزيرة الوسطية وتحويلها إلى حديقة ومتنفس عام  والذي يمتد ابتداء من جولة زوكي والى البحيرة   بطول كيلو متر وبعرض (٥٠)متر .
واضاف المهندس راشد أن   المرحلة الأولى من المشروع  سيتم فيها كمرحلة اولى تأهيل  (٥٠٠) متر طول بعرض (٥٠) مترا .
وتشمل أعمال التأهيل لمساحة الجزيرة الوسطية من خلال تحويلها لمتنفس عام ،في  تخصيص ممشى عام  ،و رصف ممر خاص للناس ،ومساحة خضراء وملاعب ومنشأت ترفيهية للزوار، بالإضافة إلى توفير بعض المرافق الخدمية كالحمامات والكوفيهات وغيرها.
 لافتا إلى  أن المرحلة الثانية ستشمل إنشاء البحيرة بدعم من السلطة المحلية .وحاليا يتم من قبل إدارة الصندوق إجراء الدراسات والتصاميم الخاصة بها وبما يجعلها في غاية الروعة والجمال وتعطي الزائر متعة في الراحة والاستجمام .
فيما ستشمل المرحلة الثالثة للمشروع  أعمال التأهيل  للمساحة الممتدة من موقع الاصدار الآلي الى طريق ساحل ابين.
وعبر المدير العام لصندوق النظافة والتحسين المهندس/ قائد راشد انعم  عن أمله في أن يمثل هذا المشروع إضافة جمالية ومتنفس طبيعي سياحي وترفيهي ،يضاف إلى رصيد ما تمتلكه العاصمة عدن من شواطئ ومتنفسات وكورنيشات وحدائق عامة تهتم بها وباقامتها قيادة محافظة عدن.
خصوصا وأنها تمثل متنفسا طبيعيا جمع مابين المساحة الخضراء وأعمال التحسينات وتوفر الخدمات  وروعة تدفق مياه البحيرة .والذي سيبدأ من جولة زوكي ليربط خط ساحل ابين.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل