آخر تحديث :الخميس 09 مايو 2024 - الساعة:00:15:01
بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير..تدشين المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس
(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين - علاء السلال)

دشن صباح اليوم، بالعاصمة عدن، المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس والمقدم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ ائتلاف الخير.

وخلال التدشين  أكد وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري عن سعادته بتنفيذ هذا المشروع والدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،.مشيرا إلى أن المشروع هو امتداد  لمشاريع سابقة مع مركز الملك سلمان وائتلاف الخير في  دعم التعليم في اليمن و تحسين بيئة آمنة تسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ابرز التدخلات التي ينفذها المشروع والتنسيق المشترك مع وزارة التربية ومكاتبها بالمحافظات.  
موضحا ان المشروع يستهدف في مرحلته الثانية توفير 95 فصل دراسي جاهز من الفصول البديلة ، وحقائب وزي مدرسي للطلاب والطالبات الدارسين بتلك الفصول 
ويستفيد من المشروع 1900 مستفيد بشكل مباشر ، وحوالي 12 الف مستفيد بشكل غير مباشر . بالاضافة الى خلق فرص عمل للاسر المنتجة من خلال تجهيز الحقائب محلية الصنع . 

وفي السياق نفسه تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومع إتئلاف الخير للإغاثة الإنسانية للتنسيق والتعاون في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وبرعاية وحضور وزير التربية والتعليم ونائب مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمكتب عدن الاستاذ نائف عسيري ، والاستاذ جمال بلفقية مستشار وزير الإدارة المحلية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها من جانب الوزارة المهندس سالم يعمر وكيل وزارة التربية والتعليم لقطات المشاريع  
 ومن جانب إئتلاف الخير الإنسانية المدير التنفيذي المهندس فهمي بن منصور  ، إلى التنسيق والتعاون المشترك في تعزيز العملية التعليمية الآمنة وانتظامها بالمناطق المستهدفة وزيادةً إمكانية الوصول إلى التعليم الأساسي وتحسين ظروف التعلم وتعزيز قدرات قطاع التعليم من خلال تدخلات المشروع التي ستسهم في دعم خطة الوزارة في التقليل من نسبة تسرب الطلاب من المدارس وتوفير بيئة دراسية آمنة لهم.



شارك برأيك