- انتشار أمني كثيف في شوارع إب وخوف وهلع حو/ثي غير مسبوق
- تشييع جثمان الشهيد رمزي الحوشبي في مسيمير لحج
- بجهود المحرّمي.. حقل الروه المائي بأبين ينبض من جديد لخدمة عدن
- الرئيس الزُبيدي: مجلس القيادة يفتقر للقواعد الإجرائية ويحتاج لإصلاح
- رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس الزبيدي ومجلي يشاركون في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
- لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تعقد لقاءً موسعًا للنخب الأكاديمية بوادي حضرموت
- رئيس جامعة عدن يتفقد سير امتحانات المفاضلة بكليتي الهندسة والحقوق
- تدشين دورة تدريبية لرواد الأعمال والباحثين عن عمل في"العادات الـ7" بالمكلا
- القوات الجنوبية تصد أعنف هجوم لمليشيا الحوثي شمال غرب المسيمير الحواشب في لحج
- الكثيري يبحث مع رئيس مكتب الشؤون الإنسانية (اوتشا) مجالات تنسيق العمل التنموي والإنساني
بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن أعمال الورشة الخاصة بمناقشة قاموس الإشارة التعليمي لذوي الاعاقة فئة الصم برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.
وفي جلسة افتتاح الورشة التي تنظمها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ممثلة بالإدارة العامة للتأهيل الإجتماعي وبالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال أكد الأستاذ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية أهمية تأهيل وبناء قدرات ذوي الإعاقة وإعداد خطة وطنية استراتيجية خاصة بهم بغرض تمكينهم في المجتمع، مشيراً أن مناقشة القاموس الإشاري للصم يفتح آمال عريضة لمكافحة الجهل وغرس مفاهيم لغة الإشارة لتعزيز التواصل مع المجتمع والرفع من مستوى الحصول على الخدمات والمعلومات.وتنفيذا لمخرجات الدورة 42لمجلس وزراء الشوؤن الاجتماعي العرب والمتضمنه،
حماية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.
من جهتها الدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين، أكدت أن الصندوق يولي اهتماما بفئة الصم ويقدّر تطلعهم للعلم والمعرفة ، لافتة أن هذه الورشة تمثل فرصة لنشر مفهوم لغة الإشارة والرفع من مستوى حقوق ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، من خلال زيادة فرص الإتصال والتواصل.
وثمّن كل من وكيل الرعاية الإجتماعية والمدير التنفيذي للصندوق جهود معالي الوزير الزعوري في دعم ورعاية ذوي الإعاقة الذي منهم شريحة الصم وإعدادهم من أجل التمكين وخدمة المجتمع.
هذا وتستمر الورشة التي بدأت صباح اليوم الأحد للفترة من 27-31 أغسطس بحضور 20 مشاركاً ومشاركة.