آخر تحديث :الجمعة 26 ابريل 2024 - الساعة:00:56:36
وزير الكهرباء يرأس وفد اليمن في الاجتماع السنوي الرابع لمعاهدة ميثاق الطاقة ببروكسل
(الامناء/خاص:)

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم ، بوفد ترأسه وزير الكهرباء والطاقة الدكتور انور كلشات، في الاجتماع السنوي الرابع (EIRA2021) لمعاهدة ميثاق الطاقة وإطلاق التقرير الرابع لتقييم مخاطر الاستثمار في الطاقة المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل. 

وفي الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، اكد الوزير كلشات في الكلمة التي ألقاها ، أن اليمن يسعى لوضع الإجراءات القانونية والدستورية لتشجيع الاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة من خلال وضع القوانين التي تعمل على تطوير وتنمية القطاع واعتماد الحكومة اليمنية للاستراتيجية الوطنية في الطاقة المتجددة وكفاءتها.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة خلال الاجتماع ، الذي شارك فيه سفير اليمن لدى بلجيكا محمد طه مصطفى، إلى أنه تم تفعيل المجلس الأعلى للطاقة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزارات الكهرباء والطاقة، والنفط والمعادن، والتخطيط والتعاون الدولي، والمالية ، على أن يقوم المجلس الأعلى للطاقة بمراجعة ورسم الاستراتيجية الوطنية للطاقة، ووضع خطط ومعالجات طموحة لتطوير قطاع الطاقة في الجمهورية اليمنية.

ولفت كلشات في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى حاجة اليمن لتطوير قطاع الكهرباء والطاقة .. داعياً الأطراف المتعاقدة في معاهدة ميثاق الطاقة النظر بجدية للاستثمار عبر القطاع العام والخاص والمساهمة في تطوير الطاقة في اليمن.







شارك برأيك