آخر تحديث :الاحد 19 سبتمبر 2021 - الساعة:22:38:10
تحذيرات من رحلات طيران ليلية غير معلنة إلى مطار سيئون
(متابعات )

وجه مسؤولون في الهيئة العامة للطيران والملاحة الجوية، أمس الأربعاء، بوقف الطيران الليلي في مطار سيئون، وحذروا من أن استمراره بمثابة تجاوز للقوانين وسلامة الطيران وحياة المسافرين.
وجاء في وثيقتين رسميتين أن مطار سيئون أصبح يستقبل يومياً رحلات الخطوط الجوية اليمنية من بعد غروب الشمس على الرغم من أن المطار يعمل فقط من الشروق إلى الغروب، حسب الـ(AIP) واللوائح المنظمة المتعلقة بهذا الشأن، وأصبح المطار يعمل ليلاً بشكل غير معلن.
وقال م. محمد ناشر طاهر القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران، في رسالة إلى المعنيين مؤرخة في 7 يوليو، "لاحظنا هذه الأيام استمرار الطيران الليلي للخطوط الجوية اليمنية إلى مطار سيئون في أوقات مختلفة من الليل، وهذا يعد مخالفاً لما ينص عليه الـ AIP للمطار علماً بأن المطار ليس مؤهلاً لمثل هذا الطيران الليلي، ولا توجد فيه عوامل مساعدة تساعد الطيار على تجنب العوائق المحيطة بالمطار، وهذا أمر يعرض سلامة الطيران وحياة المسافرين للخطر".
وطالب المسؤول بسرعة إيقاف الرحلات الليلية إلى مطار سيئون، وأي مخالفة سيتحملها قائد الطائرة والشركة والمطار.
يأتي إخلاء هيئة الطيران مسؤوليتها عن حركة الطيران الليلي في مطار سيئون بموجب مذكرة سابقة رفعها مفتش سلامة الطيران م. حسن فرج بن عمر إلى الهيئة، حيث أبلغ بأن استمرار الطيران إلى مطار سيئون يعد تهديداً كبيراً لسلامة الحركة الجوية، ومجازفة بحياة المسافرين وأهالي المنطقة القريبة من المطار، وذلك لأن المطار ما زال غير جاهز للتشغيل الليلي من ناحية استكمال إضاءة المدرج، وإنارة العوائق حول المطار، واستيفاء إجراءات وتسهيلات الملاحة.
وأضافت مذكرة مفتش السلامة، "هناك تجاوزات أخرى متمثلة في وجود ألواح شمسية فوق مبنى المطار، وأيضاً تم تمديد كيبل كهرباء تحت المدرج دون الأخذ باشتراطات سلامة الطيران، وكنا قد أطلعنا مدير عام المطار في وقتها بخطورتها، لكن دون جدوى". مطالباً بوقف الرحلات الليلة لمطار سيئون فوراً، وإزالة أي تهديد لسلامة الطيران.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز