آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:12:33:25
"شر البلية ما يضحك"...انعاش مخرجات موفنبيك!!!
صالح علي الدويل باراس

الاحد 11 يونيو 2024 - الساعة:00:19:46

 

اقصوصة شعبية /
فيما يُروَى ان الربحان "القرود" حين يموت صغيرها تحمله "الربحه الام" على ظهرها حتى يتحلل وتتساقط اعضاؤه وهي تعتقد انه حيا!!!!

هكذا حال بعض الوحدويين من الجنوبيين ، ما زالوا يتوهمون ان وحدة موفنبيك باقية ، توقف الزمن عندهم على جلساته شمالا ، وعلى شعار كل الشعب قومية جنوبا!! حتى ان احدهم يجزم انهم صححوها في جلساته عام 2013م وحولوها الى وحدة اتحادية (وحدة وكلن وحده)!!!!!

حالهم يشبه احد اصحاب الحالات فحين يفيق يسالونه عن حالته فيرد : كنت اعيش " في عالم الثنك يو والقدرات العجيبة" !! ماهو عالم الثنك يو !!؟ لا احد يفهمه الا هو!!!! ، وحالهم كحاله يقولون انهم صححوا الوحدة وحولوها الى اتحادية ، بينما الحوثي حولها الى حق الهي للبطنين ومواطنة "قناديل وزنابيل" ويرددون الصرخة والولاية في الطواف ولا يخشون احد و"صحابنا" مازالو ممسكين بذيل "مخرجات الحمار"

لمن يجهلون تاريخ العلاقة بين صعدة وصنعاء من "صحابنا" فان صنعاء ، تاريخيا ، هي التي تذهب الى صعدة تطلبها تستجديها وليس العكس!! صعدة  لا تأتي الا بطلب من صنعاء واذا جاءت هيمنت وفرضت وحكمت!!

 في العرف الشعبي يقولون : (شيمه/ وثيقه بلا مسراح ما تساوي مدادها!!!!!) ، فمؤتمر موفنبيك "شيمه بلا مسراح " ، ما حقق شي من مخرجاته بل وقف احد اساطينه حين اسقط الحوثي صعدة قائلا : انها اول محافظة اسقطتها الثورة !!!، وكذا الحال حين اسقط الحوثي عمران كان الاستبشار بنفس المعنى ثم اكمل المشهد "الزعيم" فسلّم الحوثي الجمل بما حمل!!!

أي ان صنعاء ذهبت الى صعده!!

مابقي من موفنبيك الا مكونات ورقية "هشتي" ، وماهو محصورة في الشمال خلف طربال "الحوبان"ومديرية ونصف في مارب بضمانة شركة هنت ، بالقول الشعبي "في وجه هنت" ، ونسوا انقلاب الحوثي ومخرجات موفنبيك والصفوية والقناديل والزنابيل ولم يعد لهم امل الا فتح الطرقات  وستسقطها للحوثي مبادرة الرايات البيضاء!!!!... 

إذ ؛ كيف تفتح الطرقات دون حل لقضايا الخلاف!!؟

لا غرابة ؛ في عالم الثانك يو والقدرات العجيبة!!

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل