آخر تحديث :السبت 10 ديسمبر 2022 - الساعة:02:57:00
حقيقة عرض الحوثي والإخوان العسكري
علاء عادل حنش

السبت 27 ديسمبر 2022 - الساعة:17:14:04


عندما تحدثت عن استعراض الحوثيين عسكريًا بجيش ومعدات هائلة، وكذا استعراض الإخوان عسكريًا بجيش ومعدات هائلة، فيما الانتصارات العسكرية من نصيب القوات المسلحة الجنوبية، وأكدت أن هذه المعادلة لا تحتاج إلى أي توضيحات، فرغم ذلك الجيش والمعدات العسكرية التي يمتلكها الحوثي والإخوان لم يستطيعا تحقيق أي نصر ضد الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية.
قال لي أحدهم: ولماذا لم تستعرض قواتكم الجنوبية التي تدعون أنها تنتصر؟".
فقلت له: أولًا الانتصارات أهم من أي عرض عسكري، ثانيًا انتصارات القوات المسلحة الجنوبية على أرض الواقع، وليست وهمية.
ثالثًا، والأهم، العروض العسكرية في وقت الحروب محرمه، وخطره.
ثم لو لاحظنا مدى التنسيق الحوثي الإخواني لعرفنا العدو الذي يواجه ابطال القوات المسلحة الجنوبية؛ فعندما قام الحوثيين بعمل عرض عسكري كبير بالعاصمة اليمنية صنعاء، لم يقم الإخوان بأي هجوم صاروخي أو غيره ضدهم، رغم أن مأرب اليمنية بالقرب من صنعاء.
وكذلك الحال عندما قام الإخوان بعمل عرض عسكري كبير في مأرب اليمنية، والحوثي بالقرب منهم، فلم يستهدفوهم لانهما وجهان لعملة واحدة، وشركاء غير معلنين في الحرب ضد الجنوب وشعبه وقواته المسلحة.
لا أحد يقول لي هناك هدنة.. الهدنة هشة، ولا الحوثي ولا الإخوان ملتزمان بها.. فهل يُعقل أنهما يلتزمان بالهدنة بينهما البين، وعندما يتعلق الأمر بالجنوب لا إلتزام ولا هم يحزنون!
ومع كل ذلك، عندما قامت القوات المسلحة الجنوبية بعرض عسكري قبل سنوات في العند بمحافظة لحج، والعاصمة الجنوبية عدن، قام الحوثي والإخوان باستهداف العرضين، وراح ضحية الاستهدافين القائد البطل منير اليافعي أبو اليمامة، وفي العند استشهد عدد كبير من القيادات العسكرية الجنوبية، رغم أن تلك الفترة كان الجميع يتحدث عن هدنة.
ما أود قوله.. يجب على كل أبناء الجنوب أدراك أن عدونا الإخوان والحوثي، وكل من يرفض عودة دولة الجنوب، لذا يجب أن نتوحد أكثر، ونستميت بقوة وعزيمة وطنية، لأنه من الواجب علينا كجنوبيين أن نحقق النصر بإذن الله تعالى، ونطهر كل أراضي الجنوب الطاهرة حتى بلوغ الهدف، واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدودها الجغرافية والسياسية المعروفة دوليًا ما قبل 21 مايو/ أيار 1990م، كوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى.
...
...
#علاء_عادل_حنش

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص