آخر تحديث :الجمعة 19 ابريل 2024 - الساعة:14:27:11
أحمد علي أحمد جزاؤه عند ربه
نجيب يابلي

الجمعة 18 ابريل 2020 - الساعة:20:56:26

من عرف الراحل الكبير احمد علي احمد قاسم عن كثب لأصدر حكمه بأن الرجل كبير جدا جدا إلا إن تواضعه وبساطته حال دون تصعيده إلى المركز السامي الذي يليق به.

مسيرة حبيبنا احمد علي حمد عامرة بالكفاح والتألق فقد اجتاز مراحل تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في كلية عدن بتميز وحظى ببضعة مواضيع في شهادة الثقافة العامة G.C.E ومن ضمن المواضيع التي فاز فيها كانت الرياضيات واللغة الانجليزية وهذا دليل مادي قاطع على تقدمه في التعليم.

وتلقى دورات في الداخل والخارج في أطار مسيرته التي تدرجت مراتبة بتألق من التدريس ضابط تعليم بنين فملحقا ثقافيا في سفارة اليمن الديمقراطية في موسكو فنائبا للمدير العام للدائرة السياسية فمديرا عاما لمشاريع التغذية المدرسية (مدارس الداخلية أي اقسام الطلبة المقيمين في داخليات المدارس التابعة للبدو الرحل ورياض الأطفال)، فنائبا للمدير العام للجهاز المركزي للمعونات العينية خلال الفترة 1985/1993م، فمستشارا لوزارة الإدارة المحلية لشؤون مشروع برنامج الغذاء العالمي وسبق له أن عمل في هذا المركز مع وزارة التربية والتعليم وتعامل مع البرنامج الدولي المعروف وكنا نلتقي خلال كل السنوات عمله مع التربية في مجلس قات عند الزميل الاستاذ عبدالواسع علوان أطال الله عمره متعه بالصحة والعافية وهو ايضا قامة كبيرة في قطاع التربية والتعليم وكنا نطلع على برامج عمله وهي صعبة من نواح عدة يضاف لها مستواه المتقدم في اللغة الانجليزية وأشهد بأن مسؤولين عن برنامج الغذاء العالمي سواء في عدن أو في روما كانوا يثمنون تثمينا عاليا أداء عمل الاستاذ احمد علي احمد.

هذا الرجل الكبير الذي لا يئن في لحظة من اللحظات وهو يؤدي واجبه النوعي الكبير حيث تواصل ذلك الأداء الرفيع للواجبات مع 12 محافظا بدءا بزميل دراسته وزميله في قطاع التدريس طه احمد غانم رحمه الله.

احيل الراحل الكبير احمد علي احمد للتقاعد براتب قدره خمسون الف ريال وحرم من الاستراتيجية عام 2004م، وعمل مع المحافظة كمتقاعد ومارسوا عليه الغبن ووصلت الأمور إلى مستوى يصعب الإشارة إلى دونيته.

أصيب هذا الرجل المكرم عند ربه لذبحة صدرية وكسر عظمي في رجله ولم تقدم له المحافظة فلسا واحدا واحتار وهو في أمره  كل ذلك بسبب خبرته وكفاءته الإدارية هل كل ذلك لأنه كان مناضلا صلبا وصبورا ؟

قال لي هذا الرجل الكبير :

الأمل موجود بوجود المحافظ احمد حامد لملس الذي وجه بالفعل بتصويب الأمر ومعالجة الخطأ ونحن لن نيأس وسنظل ندعم هذا التوجه التنموي الجديد للأخ المحافظ.

رحل عنا الرجل الكبير احمد علي احمد يوم الأربعاء الذي صادف 2 ديسمبر 2020م، عن 76 عاما وخلف وراءه رصيدا ضخما و6 أولاد : سعاد وهيفاء ووحيد ورعد وازهون وصدام و26 حفيدا.

مثلما بدأت موضوعي احمد علي احمد جزاؤه عند ربه سأختمه احمد علي احمد جزاؤه عند ربه والف الف رحمة عليك أخي العزيز احمد.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص