آخر تحديث :الجمعة 12 يوليو 2024 - الساعة:02:47:49
غباء بثقه..!
هادي شوبه

الجمعة 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

مقولة رائعة جدا قالها المؤلف الايرلندي جورج برنارد شو يصف فيها بعض من نتعامل معهم في وقتنا الحالي ونعاني منهم بشدة  لصعوبة التفاهم  والوصول معهم لنقطة توافقية بمعقولية الظروف المحيطة للجميع.


"قال المؤلف اذا قرأ الغبي الكثير من الكتب الغبية سيتحول الئ غبي مزعج و خطير لانه سيصبح غبي واثق من نفسه وهنا تكمن الخطوره" .


و نرى ان الأمر لاينحصر على القراءة فقط بل أيضا بالتعبئة الخاطئة والاستماع الخاطئ لتوجهات عقلية مرسومة على بعض المصالح والاطماع مع ثبوت فكر العبودية بشكل مختلف ومنطوي بخفئ فيما تم رسمه.


نرى محاولات الطرف الثاني ساعيا بالعديد من الطرق التوضيحية للطرف الأول المذكور ليجد الكثير من العراقيل الداخلية  والخارجية المصطنعة والتشدد الميولي لعدة اشياء مهما تبرهن له خطأ مايسير فيه سرعان ما يمقت كل الأدلة والحديث الذي  يعارض فكره المتعصب وما هو مرسوم في مخيلته.


هم متواجدين بكثرة في واقعنا الذي نحن فيه ومتوزعين بشكل عجيب في عدة فرق و مجالات واحزاب وطوائف لانقول فقط هنا بل في كل الدول فمنهم معاناة دينية و محلية ودولية وسياسية ورياضية وقبلية وغيرها الكثير من المعاناة التي يسببونها للجميع ندعو الله لهم بالهداية والصلاح. 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص