آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:05:51:21
لماذا شراكتنا مع التحالف العربي استراتيجية !
وضاح بن عطية

الجمعة 00 مارس 0000 - الساعة:00:00:00

تخيلوا لو أن الجنوبيين تعاملوا مع الحرب مثل الشماليين لف ودوران وابتزاز ونهب المعونات وبيع السلاح وحرب تباب وهمية !

عندما نؤكد أن شراكتنا مع التحالف العربي استراتيجية لحرب مصيرية واحدة فلو أن الجنوبيين تلاعبوا في الحرب لكان الحوثي والإخوان المسلمين مسيطرين على اليمن والجنوب وعندها لم ولن ترى دول التحالف أي إستقرار وسيبقى الجنوبي بين مطرقة الحوثي وسندان الإخوان .

السعودية وغيرها لم تعلن عاصفة الحزم لخاطر عيوننا ولا لكي تستبدل العدو الحوثي بالعدو الإخواني وإنما لكي لا ينهار أمن الجزيرة العربية فالامن والإستقرار منظومة واحدة ولن تستقر دولة ومحيطها مضطرب .

رغم أن السعودية تدعم قيادات حزب الإصلاح #اخوان_اليمن ورغم أنها تساند الحكومة الفاسدة التي تتلذذ بتعذيب شعب الجنوب ورغم أن السعودية أقنعت الجنوبيين بالعودة من محيط قصر المعاشيق ورفضت الحسم ورغم أن السعودية تركت الحبل على الغارب للفوضى والمحسوبية داخل الشرعية إلا أننا لم نجد شخص واحد من المجلس الإنتقالي الجنوبي يهاجم السعودية .

لماذا ...

دام الجنوبيون يعتبروا المصير واحد فعليهم الصبر ثم الصبر فلكل دولة ظروف ولكل تحالف مصلحة وهناك مصالح مؤقته ومصالح سرمدية وبعد كل الخيانات التي تلقاها التحالف من القوى اليمنية الشمالية في أشد واحلك الظروف وبعد كل الانتصارات التي حققها الجنوبيون سيقود الواقع نفسه إلى ضرورة إستقلال الجنوب وسيقتنع الجميع أن دون ذلك يعني الفشل وخسارة النصر .

لا أعتقد أن السعودية من خلال دعمها للقوى اليمنية التي تنشر الفوضى في المناطق المحررة  تستخدم ذلك لتركيع الجنوبيين لأن العقل والمنطق لا يقبل هذا ولكن هناك ظروف دولية قد لا نعلمها نحن ستظهر مع الوقت .

السعودية في تعاملها تعتمد على النفس الطويل وكما قال الفيصل واصفا سياسة بلاده ( أصبر أصبر أصبر وإذا غضبت ) لا ترضى ولابد أن يعرف الجنوبيون أن الإرث السيء الذي خلفه نظام الحزب الإشتراكي الحاكم في الجنوب مع دول الجوار لن يزول بسهولة وكما قال الشاعر (( فمن حب العسل يا صاحبي يصبر للسع النوب )) .

شعب الجنوب لا يستجدي أحد إنقاذه وإنما تبنى العلاقات بالشراكة والمصالح المتبادلة والإخلاص والوفاء والصدق في التعامل وكما نحن محتاجين لمساندة دول التحالف العربي لكي لا ندخل في الفوضى وسيناريو سوريا فهم محتاجين لنا أكثر مما نحن محتاجين لهم فإن لم يسندون سيخسرون كل شي ولابد أن توصل هذه الرسالة للجميع .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص