آخر تحديث :الجمعة 09 اغسطس 2024 - الساعة:16:49:46
( أبين وناقوس الخطر )
وجدي السعدي

الجمعة 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

لنكن صريحين مع بعضنا ونتحدث بشفافية وصدق .. هادي لا يتحمل وحده المسؤولية الأكبر لما يحصل اليوم والأمس في أبين ..هناك أطراف في التحالف العربي تتحمل الجزء الأكبر أيضاً ..هادي لا يملك الطائرات ولا أجهزة التنصت الحديثة ..

كما أنه لا يملك المال وأدوات وإمكانيات البناء والتطوير  ..كما أن كل واحد منا يعلم كيف يتعامل المتحالفون العرب مع عاصمة التحالف الأولى ومركز تواجدهم عدن ، فرغم  مشاهدتهم لكل ما تعانيه من تدهور في الخدمات وانهيار في الاقتصاد وتدهور مستوى المعيشة وعلى الرغم من امتلاكهم لكل مقومات الدعم وإمكانيات البناء للنهوض بعدن وانتشالها من وضعها المنهار إلا أنهم يقفون موقف المتفرج الذي لا يعنيه شيء !!

 ولذا ينبغي أن يعي الجميع أن أبين ليست مشكلتها بقاء المحافظ أو إقالته .. فلو أتوا لنا بمهاتير محمد محافظاً لأبين أو كل خبراء الشرق والغرب دون أن يتم توفير كل سبل الدعم وإمكانيات البناء والنهوض فلن يستطيع أحد أن يرفع حجراً  ...

 أبين لم تبدأ مشكلتها منذ اليوم ، بل هي امتداد لسنوات مضت كانت فيها رهينةً للصراع السياسي والتجاذبات  المحلية والإقليمية والدولية لما تمثلت من مكانة هامة ، فهي خاصرة الجنوب وضلعه الأقوى ، والذراع الذي يسعى كل  المتصارعين إلى ليّه لكي يتمكنوا من التحكم والضغط على  بقية الأطراف المتصارعة الأخرى ... كما أن أبناءها وكل أطياف المجتمع الأبيني يتحملون جزءاً آخر من المسؤولية في ظل قبولهم  وتساهلهم مع كل أدوات قوى الشر والدمار  التي عبثت بحياتهم وهددت أمنهم واستقرارهم ..!

 أبين بحاجة اليوم إلى وقفة جادة من قبل أبنائها أولاً ، والدعوة إلى لقاء جامع والخروج بتشكيل حلف أبيني قوي يضم خِيرة وأشرف القيادات الأبينية العسكرية والمدنية ..

ثانياً : يبحث  من خلاله المتحالفون اختيار الأكفأ والأجدر في تولي مهام إدارة المحافظة بالتنسيق مع الشرعية والتحالف ..هذه كخطوة أولى ...

 فالآخرون لن يساندوك أو يقدموا لك الدعم مالم تساعد نفسك ومالم يجدوا القيادة الجديرة  والنزيهة التي تستحق الدعم والمساعدة  .. من المخزي والمعيب أن تتسول أبين وتطلب الشفقة والرحمة من أحد  ..  وهي من أنجبت الكثير والكثير من الرؤساء والزعماء والقيادات ، فأبين لازالت ولادة ومنتجة للأبطال والرجال الشرفاء والمخلصين والمحبين لترابها ..

فليبحث جميع أبنائها عن مكمن الخلل ، وليسعون جميعاً بجهود صادقة ونيات صافية لانتشال أبين والعودة بها إلى سابق عهدها من خلال الدعوة إلى لقاء جامع لا يستثني أحداً بما فيهم الرئيس هادي أو من ينوبه ويمثله في هذا اللقاء ، ومن الأفضل أيضا أن تتم دعوة ممثل عن التحالف العربي لحضور هذا اللقاء التاريخي الهام .. أبين لا تحتمل التأخير والتسويف فالأوضاع جد خطيرة وكارثية في ظل صمت عربي ودولي ..

وليعلم الجميع أننا ما كتبنا هذه الأسطر ووجهنا هذه المناشدة  إلا من حرقة وألم  وخوف من المستقبل المجهول الذي ينتظر أبين  وليس لنا مصلحة أو أي أهداف أخرى ..

فمصلحة أبين فوق الجميع وفوق أي اعتبارات أخرى ، وأيضا لكي نضع النقاط على الحروف ونخرس تلك الألسن التي تتشفى اليوم بحال أبين وحال أبنائها وتسخر من هادي وتحمله المسؤولية كاملة ليس حباً في أبين ولكن نكايةً وحقداً لشخص الرئيس ولحسابات أخرى ، كونه أولاً أحد أبناء هذه المحافظة وكونه أيضا رئيس البلاد ومن بيده مقاليد الأمور ...

ومن هنا أوجه دعوة للرئيس هادي لدعم ومساندة هذه الخطوة دون أن يسمح لبعض الأيادي الخبيثة بالتدخل لإفشال هذه الدعوة لأغراض هو يعلمها جيداً ..

وفّق الله الجميع لما يحبه و يرضاه ، وحفظ الله أبين خاصة والجنوب عامة من كل مكروه وليجنبهما شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وليحميهما من المتربصين بها ..  اللهم إني قد بلغت.. اللهم فاشهد ..

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص